عنوان المقالة:
الشراكة ورأس المال الاجتماعي كموارد لصحة وانتعاش الطلاب في المجتمعات المدرسية:دراسة متابعة في فنلنده
ملخص:
الهدف من هذه الدراسة هو دراسة آراء مدرسي المرحلة الشاملة (الصفوف من 1-9) حول وظيفية شبكات الدعم الاجتماعي في تعزيز صحة وانتعاش الطلاب في المجتمعات المدرسية. تنتمي هذه الدراسة للشبكة الأوروبية لمشروع تقييم البرامج المدرسية المعززة للصحة في فنلنده. وفي هذه الدراسة، تعتبر الشراكة وشبكات الدعم الاجتماعي بين البيت والمدرسة، والروضة والمجتمع المدرسي، والمجتمع المدرسي والعديد من الشبكات الأخرى جزءاً من رأس المال الاجتماعي التي تعزز صحة الطلاب وانتعاشهم. تم جمع بيانات الاستطلاع من المدرسين (عددهم=22) من خلال استبانات قائمة على الشبكة العنكبوتية في فصول الربيع من تصميم متابعة لمدة أربع سنوات. شعر المدرسون أن شبكة الدعم الاجتماعي والشراكة المدرسة والآباء والروضة كانت هامة في تعزيز صحة وانتعاش الطلاب. ومع ذلك، لم تكن لللآباء وممرضي المدرسة دائماً الفرصة للمشاركة في تخطيط وتقييم التدريس وأعمال تعزيز الصحة في المدرسة. وفي المستقبل، ستمثل الشراكة طريقاً محتملاً حيث يمكن للمدارس أن تبني قدرات إضافية ودعماً من أجل تعزيز صحة الطلاب وانتعاشهم . وعلاوة على ذلك، رأس المال الاجتماعي ليس منفصلاً عن البنى الرأسمالية الأخرى مثل راس المال الثقافي والاقتصادي والتي هي لازمة جميعاً [2024، RXUT].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: RXUT
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...