عنوان المقالة:
استطلاع لاستخدام وفهم الممارسة القائمة على الأدلة بين طلبة الطب في سنتهم الأخيرة في جنوب شرق آسيا
ملخص:
بدأ مشروع SEA-ORCHID (تعظيم صحة الطفل التناسلية في البلدان النامية) استطلاعاً بين طلبة بكالوريوس الطب في خمس جامعات في جنوب شرق آسيا للتأكد من فهمهم للممارسة القائمة على الأدلة، وممارسات البحث عن المعلومات، والوصول لتكنولوجيا المعلومات وقواعد البيانات القائمة على الأدلة وكذلك فهمهم لإرشادات الممارسات السريرية. جرى الاستطلاع خلال اغسطس حتى ديسمبر عام 2006 وقام 172 طالب بكالوريوس طب في سنتهم الخامسة باستكماله. تشير النتائج من هذا الاستطلاع أن طلبة بكالوريوس الطب في سنتهم الخامسة من جامعات جنوب شرق آسيا المشاركة الخمسة يلزم اعدادهم بشكل جيد في معرفة ماهية قواعد البيانات الموجودة، وكيفية البحث فيها، وكيفية تقييم المعلومات التي يحصلون عليها بشكل ناقد. إن هذه الحاجة بالإضافة إلى قلة التعرض لتقييم وتطوير ارشادات الممارسة السريرية يوضح بعض القضايا التي يواجهها طلبة الطب عند محاولة تعلم وتطبيق الممارسةس القائمة على الأدلة بشكل فعال [2024، FWHL].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: FWHL
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...