عنوان المقالة:
حلول لغياب المدرسين في المدارس الأساسية الريفية الحكومية في الهند: دراسة مقارنة للمداخل الادارية
ملخص:
غياب المدرسين في المدارس الأساسية الريفية الحكومية في الهند هي ظاهرة كبيرة وموثقة جيداً. وباستخدام اطار النظرية الثقافية لـ كريستوفر هود لممارسة الادارة الحكومية، تقوم هذه الورقة بتحليل هذه المشكلة من أربعة وجهات نظر مختلفة، أي، المدخل الاداري الهرمي، المساواة، والفردي، والقدري. وتتقدم الورقة بمناقشة لثلاث استراتيجيات ابتكارية تقترح أو تتابع حالياً في الهند للتعامل مع غياب المعلمين. وهذه هي: خلق مؤسسات على المستوى المحلي التي يمكن أن تجعل المدرسين تحت المسائلة، وثانياً، خلق نظام الفيشة للسماح لأولياء الأ/ور اختيار المدرسة (الحكومية أو الخاصة) لأبنائهم. وثالثاً، استقطاب متطوعين على أساس عقودللقيام بوظيفة التدريس. هذه الاستراتيجيات الثلاث، كما تجادل الورقة، يمكن تفسيرها كاستجابات تلائم، على التوالي، مدخل المساواة، والفردي والقدري. وتخلص الورقة إلى أنه لا يمكن توقع أي من المداخل الأربعة أن تقدم حلولاً (اصلاحية سريعة)، خصة بسبب أنها "تعمل على" المدرسين وليس أنها "تعمل مع" المدرسين. كما تجادل أن على المدرسين أن يحصلوا بأنفسهم على دور أكبر في صياغة وتطبيق استراتيجيات التعامل مع غياب المدرسين [2024، NWXL].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: NWXL
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...