عنوان المقالة:
المعرفة العاطفية
ملخص:
في هذا الكتاب أقدم النموذج الشامل للشكل الثلاثي للمعرفة كبديل للنموذج الشامل المقنن للمعرفة الظاهرة والباطنة. يحتوي النموذج الشامل الجديد على ثلاثة أشكال أساسية للمعرفة والتي هي في تفاعل مستمر في العملية الديناميكية لعملية العلم، وهذه الأشكال هي: المعرفة العقلانية، والمعرفة العاطفية والمعرفة الروحية. وبالتالي، فالمعرفة العاطفية تتجلى كمفهوم جديد يمثل مضمون العواطف والمشاعر. والهدف من هذا الفصل هو مناقشة مفهوم المعرفة العاطفية المتجذرة في العواطف والمشاعر. ويتم تقديم التفكير العاطفي كمفهوم جديد يعكس التفاعل الديناميكي بين العاطفة والمعرفة. فالمعرفة العاطفية سيتم استدراكها بالذكاء العاطفي، وهو مفهوم قوي في الإدارة والقيادة [2024، DVGW].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: DVGW
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...