عنوان المقالة:
قبول الاعتقادات المختلفة: استبصارات من السرديات الدينية لأفراد ذوي اعاقات عقلية في بولندا
ملخص:
هنالك ندرة في الأبحاث حول الكيفية التي يتصور بها الأفراد ذوي الاعاقات العقلية العقائد المختلفة سواء تلك الخاصة بهم أو الخاصة بالناس الآخرين. كان الهدف من هذه الدراسة استكشاف جوانب محددة من الهوية الدينية بين البالغين ذوي الاعقاات العقلية، وانتمائهم المصرح به لطائفة معينة، وتصوراتهم ومعرفتهم الذاتية التي تشكل صورة "التابع الصالح|، تقييمهم الذاتي، واتجاهاتهم نحو ممثلي الطوائف الأخرى. وفي عام 2023، تم اجراء مقابلات مع 34 شخص بالغ ذوي اعاقات عقلية في ثلاث مدن بولندية لتحقيق هذا الهدف. كانت الدراسة ذات شخصية شاملة واشتملت على باحثين مشاركين ذوي اعاقات عقلية ممن شاركوا في تصميم البحث، واجراء المقابلات والتحليل. وجدنا أ، الافراد ذوي الاعقات لا يعرفون دائماً كيفية تعريف انتماءهم الديني ولديهم معرفة وخبرة محدودة في العلاقات مع الأفراد من عقائد مختلفة، واتجاهاتهم نحو هؤلاء الأفراد كانت متباينة. وبالرغم من ذلك، فإنهم ينخرجون في أشكال متعددة من النشاط الديني [2025، VURA].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: VURA
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...