عنوان المقالة:
النظرية المجذرة كمنهجية وطريقة لتحليل التواصل البصري
ملخص:
تركز مساهمتي على منهجية النظرية المجذرة كمنهجية وطريقة لتحليل التواصل البصري، بالإضافة إلىممفاهيم منهجية النظرية المجذرة الموجودة، والتي تربط موضوع وضوح الرؤية بالممارسات المرتبطة بالفاعل، فقد تمت مناقشة السؤال حول الكيفية التي يمكن بها استخدام منهجية النظرية المجذرة من أجل تأويلات سيسيولوجية لأشياء مصممة بصرياً بالمعنى الأوسع (أشياء، أجساد، صور، الخ). إن الفهم الحالي للموضوع يرسم ملامح التعقيد الاجتماعي للأشياء كنقطة مرجعية مركزية للتغيير المنهجي والأسلوبي للمنظور تجاه منهجية نظرية مجذرة للتواصل البصري. من خلال دراستي للمصطلح والممارسة والبنية أناقش إلى أي مدى لا يمكن الاستغناء عن دمج أوسع وأكثر نظاية للتوصيفات السيسيولوجية في الإطار المنهجي للنظرية المجذرة وممارساتها البحثية إن كانت ترغب في التوائم مع تعقيدات بياناناتها [2025، EFLE]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: EFLE
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...