عنوان المقالة:
تحول توازن القوة؟ تعاون الطفل أولاً: تحليل مفاهيمي
ملخص:
التعاون هو أحد المبادئ الأساسية لعدالة الطفل أولاً ومع ذلك أثبت أنه إشكالي في تطبيقه عبر القطاع، وبشكل خاص حيث يتم ارغام الأطفال من خلال أوامر المحكمة للانخراط في تدخلات، وخلق خلل حتمي في توازن القوة. ومن أجل تسهيل تأثير الأطفال الحقيقي في عمليات اتخاذ القرار والتي تتعلق بهم، يلزم اعطاء آرائهم قيمتها الملائمة. وفي هذه المقالة، نستخدم نظام العدالة الشبابية في انجلترا وويلز لاستكشاف معنى وقيمة وحضور التعاون ضمن العدالة الشبابية بينما ندرس ديناميكيات القوة وهي تتفاعل من خلال العدسات التحليلية الخاصة بالمدخل الايكولوجي لـ برونفينبرونر والأدوات التحليلية ، لــ بورديو. وهذا يقدم نفسه لتصور مفاهيمي جديد للتعاون في نطاق فضاء العدالة الشبابية، الذي يطبق على سياقات العدالة الشبابية قصدياً، ويميز بين الأشكال المختلفة للمفهوم ويدرس كم حجم فرصة التأثير يعطى فعلياً للأطفال ضمن رحلاتهم الخاصة في العدالة الشبابية [2025، NQBV].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: NQBV
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...