عنوان المقالة:
تطوير بروتوكول دراسة بحثية بالنظرية المجذرة الكلاسيكية: مبادئ لطلبة الدكتوراه والباحثين المبتدئين
ملخص:
بروتوكول الدراسة البحثية هو خارطة طريق لإجراء البحث بشكل نظامي، وكفؤ، وأخلاقي. ففي حين أن البروتوكولات لها مكونات معيارية، يختلف بروتوكول النظرية المجذرة الكلاسيكية في أساليبه، ومن ضمنها العمليات والإجراءات، بسبب تفرد المنهجية. يحتوي بروتوكول النظرية المجذرة الكلاسيكية بشكل عام على الآتي: (1) مقدمة للموضوع، (2) هدف الدراسة مع سؤال البحث، (3) وصف تفصيلي لأساليب البحث، من ضمنها جمع الباينات وتحليلها، (4) اجراءات اثبات المسلكيات الأخلاقية في أبحاث المشاركين البشر. وبناء على مراجعة للأدبيات المنهجية للنظرية المجذرة، تصف المقالة الحالية مدخلاً لتطوير بروتوكول بحث يحافظ على نزاهة أبحاث النظرية المجذرة مع الالتزام المتطلبات المؤسسية والتمويلية. إن بروتوكول الدراسة الذي يكتب بشكل سليم هو أساسي للمحافظة على الصدق المنهجي، وتجنب العجلة المهجية، وإعادة النمذجة غير المقصودة في النظرية المجذرة الكلاسيكية [2025، LZRQ]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: LZRQ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...