عنوان المقالة:
نشوء البطالة: أدلة من ايستونيا 1989-1995
ملخص:
تدرس الورقة تطورات سوق العمل الحديثة والتي حدثت في ايستونيا خلال فترة الانتقال الاقتصادي، مع التركيز بشكل خاص على البطالة. تم استخلاص بيانات التحليل من مسح القوى العاملة لعام 1995، والذي يستخدم التطبيق الاسترجاعي، الذي يقدم تفاصيل تواريخ العمل لــ 9608 فرد. تم اعطاء تقدير منفصل للنزعات في البطالة المسجلة والتقديرات المقارنة دولياً، ومدة البطالة، وانسياب سوق العمل، والتفاضلات بين الشرائح الفرعية للسكان، وتطور خطط السياسات ودلالات الرفاه. بالإضافة إلى للمستويات المعيارية للبطالة، تقدم الورقة تقديرات تكميلية لتباطؤ سوق العمل، وانعدام الثقة، والبطالة الواضحة. وبحسب البيانات، يبدو أن ايستونيا اجتازت فترة تكيف سوق العمل الأولية والتشديد ينتقل بالتدريج الآن إلى مهمات أكثر تنموية [2025، ATIT]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: ATIT
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...