عنوان المقالة:
الثالوث الأسود الشخصية: النرجسية الميكيافيلية والسيكوباتية
ملخص:
من بين الشخصيات المسيئة مع أنها غير مرضية في الأدبيات، هنالك ثلاث بارزة بشكل أساسي: النرجسية، والميكيافيلية، والسيكوباتية. قمنا بتقييم القول المحدث أنه في العينات الطبيعية هذا "الثالوث الأسود" للبنى هو واحد ونفسه. وفي عينة من 245 طالباً قمنا بقياس البنى الثلاثة بمقاييس معيارية وفحصنا مجموعة متنوعة من العلاقات الارتباطية المشار اليها ذاتياً والمعملية. وتم حساب المعاملات الارتباطية بين المقاييس بشكل معقول، لكنها بالطبع لم تكن متكافئة. وتميز السكوباتيين بعصابية متدنية، وكان الميكيافيلليون والسكوباتيين أقل في يقظة الضمير، أظهرت النرجسية علاقات ارتباطية ايجابية ضئيلة بالقدرة المعرفية. أظهر النرجسيون، وإلى مدى أقل السيكوباتيين تعزيزاً ذاتياً على مؤشرين تم تصحيحهما بشكل موضوعي. ونستنتج أن الثالوث الأسود للشخصيات، كما قيس حالياً، هي بنى متداخلة لكنها متمايزة [2022، FBVF].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: FBVF
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...