عنوان المقالة:
القراءة والصمم: واقع الأدلة والدلالات للبحث والممارسة
ملخص:
طوال سنوات، قادر استمرار تدني مستويات الانجاز الباحثين للتساؤل ما إذا كان تطور مهارات القراءة يختلف عن القارئين الصم. تشير نتائج البحث أنه من أجل أن يصبح الطلاب الصم ماهرين في القراءة، عليهم اتقان نفس القدرات الأساسية الراسخة تماماً بالنسبة للدارسين الذين يسمعون، بغض النظر عن درجة فقدان السمع أو وسيلة الاتصال المستخدمة (مثلاً المنطوقة أو بالإشارة). إن النظرة البسيطة للقراءة التي تفترض الدور الحرج الذي يلعبه كل من القدرات اللغوية والمهارات الصوتية في تطور استيعاب القراءة تقدم نموذجاً لفهم عملية القراءة لمدى واسعاً من الطلاب ولها القدرة على القاء الضوء على التحديات التي مر بها الطلاب الصم تاريخياً في تحقيق نتاجات ملائمة عمرياً. وبالتالي، الهدف من هذه الورقة هو مراجعة مكونات النظرة البسيطة للقراءة واستخدام هذا النموذج المفاهيمي كأساس لاستكشاف ومناقشة أدلة البحث الحالية والتاريخية في القراءة والصمم، مع التركيز بشكل خاص على المهارات الصوتية. كذلك سيتم تقديم توصيات للبحث والممارسة مستقبلاً بناء على مجموعة الأدبيات القائمة [2022، QDPT].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: QDPT
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...