عنوان المقالة:
فعالية استخدام أساليب التعلم بالموبايل في الهندسة بالنسة لطلبة دوي أداء رياضي أولي مختلف
ملخص:
بحثت الدراسة الحالية في فائدة النعلم بالموبايل على فهم الطلاب (ذوي أداء رياضي أولي مختلف) قي الهندسة. تألفت عينة الدراسة من 162 طالب في الصف الخامس في التعليم الثانوي (العمر 16-17) وتم تقسيمها إلى مجموعة تجريبية وضابطة. من أجل التعلم بالموبايل تم تنزيل تطبيق يركليديا Euclidia من قبل المجموعة التجريبية في موبايلاتهم الذكية وتم استخدامه في تدريس مفاهيم هندسية محددة. وتم اعطاء يوكليديا حسب خبرات الطلاب. وعلى الرغم من أنه لم توجد هناك أية فروق ذات دلالة احصائية بين أداء المجموعتين الرئيستين، إالا أن المزيد من التحليل لخصائص المجموعة التجريبية أشار إلى أن طريقة التعلم بالموبايل كانت أكثر فعالية بالنسبة للطلاب ذوي الأداء المنخفض أو المتوسط مما هم ذوي الأداء الأولي المرتفع في الرياضيات. تبرز النتائج أنه ليست هنالك أية طريقة "مثالية" في تدريس الرياضيات، كما أن هنالك حاجة للتمايز المستقى من الفروقات الفردية البينية. وتم مناقشة الدلالات حول استخدام التعلم بالموبايل في تعليم الرياضيات، لأن استخدام برامج التدخل قصيرة الأمد لا يمكنها أن تحقق أهداف تغيير أداء الطلاب في الرياضيات بشكل كبير [2025، XXQR].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: XXQR
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...