عنوان المقالة:
من التفير العملي إلى النظري: تأثير نشاط لعب الأدوار
ملخص:
تتعلق هذه المقالة بتحليل نتاجات نشاط لعب الأدوار الذي هدف إلى تعزيز الفهم المفاهيمي للجبر الخطي لطلبة الهندسة سنة أولى. وتم مراعاة دور المعلم من أجل فحص ما إذا كان نشاط لعب الأدوار الذي تم تصميمه قادر على التأثير على العبور من التفكير العملي إلى النظري. يبين التحليل أنه بالرغم من بعض الصعوبات المرتبطة باستخدام اللغة، تحسن اتقان الطلاب للتفكير النظري [2025، ACYM]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: ACYM
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...