عنوان المقالة:
مدخل متمركز حول الشخص لكفاية الارشادية المتعددة ثقافياً
ملخص:
تفحص هذه المقالة الاتجاهات الحالية والتاريخية في أبحاث العلاج النفسي وممارساته مع شرائح من الأقليات العرقية والاثنية. وبشكل أساسي، تم تقديم بحث الكفايات الارشادية المتعددة ثقافياً لــ ديرالد سو كأساس لمزيد من الفحص للأدلة فيما يتعلق بالتكيفات الثقافية الفعالة لمداخل العلاج السائدة، مثل العلاج المعرفي-السلوكي، والعلاج النفسي الشخصي البيني. من ثم، تم تقديم وصف موجز لتقليد البحث العلاجي النفسي لــ كارل روجرز، مع التركيز على كل من الأدلة الماضية والحاضرة ممايشير إلى أن العلاج المتمركز على الشخص قد يكون فعالاً عبر التشخيصات، وكذلك عبر النثقافات. وباستخدام أدلة العاج النفسي من كل من النصف الأخير من القرن العشرين والعقود الأولى من القرن الحادي والعشرين، تم اقتراح التكيفات الثقافية لليكانزمات التغيير العلاجية المتمركز على الشخص المفترضة سابقاً. وبشكل خاص، تم اقتراح هذا المدخل المتمركز حول الشخص المتكيف ثقافياً لتقديم نظام معالجة فعال وكفؤ للعملاء والأسر من الأقليات الاثنية والعرقية [2025، RUPT]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: RUPT
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...