عنوان المقالة:
فحص حضور المدرس الإلكتروني من خلال مشاركة المناقشات المسترسلة
ملخص:
قضية حضور المدرس ودور التفاعلية في تأكيد هذا الحضور هي قضية محورية في فعالية التععلم الالكتروني. مع أن الأدبيات دعم بوضوح الحاجة لانخراط المدرسين بشكل نشط في المساقات الالكترونية، إلا أن المعايير المتماسكة والتوقعات لتوجيه هذا التفاعل تعتبر غائبة. الهدف من الدراسة الحالية خو دراسة تصورات الهيئة التدريسية فيما يتعلق بالمدى الذي ينبغي فيه تقييم وتنظيم تفاعلية المدرس، التي تعرف اجرائياً بالمشاركة في المناقشات المتصلة الكترونياً من أجل تأسيس علامات دالة وتوقعات لحضور المدرسين في الصفوف الالكترونية. التغذية الراجعة من المدرسين الالكترونيين كشفت القليل من الاتفاق بين المدرسين الالكرونيين الخبراء من حيث إلى أن مدى ينبغي مراقبة و/أو تقييم نوعية وتكرار تفاعل المدرس الالكتروني. دلالات هذه النتائج تشير إلى أن على المؤسسات أن تؤسس معايير واضحة لتفاعل المدرس، وكذلك معايير لتقييم انخراط المدرس، من أجل توجيه الهيئة التدريسية فيما يتعلق بالممارسات المثلى في التعلم الالكتروني [2025، VCXA]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: VCXA
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...