عنوان المقالة:
دراسة شبكات التعلم المهنية الإلكترونية المطورة لارسمياً من قبل المدرسين ما قبل الخدمة
ملخص:
تدرس هذه الدراسة الكيفية التي يستخدم بها المدرسون ما قبل الخدمة في سنتهم الأخيرة وهم من بلدان متعددة وسائل التواصل الاجتماعي لدعم أنشطة شبكة التعلم المهني الإلكترونية PLN الخاصة بهم. ومن خلال تبني مدخل مختلط الأساليب، تستخدم الدراسة أسلوب المقابلة واستطلاع عالمي لوليد استبصارات حديثة في ممارسات شبكة التعلم المهني الإلكترونية المطورة لارسمياً من قبل مدرسين ما قبل الخدمة في سنتهم الأخيرة. وتصورهم لفوائد تلك الأنشطة المبتدرة ذاتياً. تكشف النتائج عن فهم جديد لأنماط استخدام المدرسين ما قبل الخدمة في سنتهم الأخيرة المعاصرين وتشكيل شبكة تعلمهم المهني الإلكترونية، ولها دلالات لفعالية تنقلهم في مهنة التدريس [2025، QLFC].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: QLFC
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...