عنوان المقالة:
تصورات التعلم عن بعد: مقارنة التعلم الالكتروني والتعلم التقليدي
ملخص:
جربت الجامعات طويلاً مختلف بيئات التعلم للتواءم مع احتياجات الطلاب. وإلى جانب الصف التقليدي، رأينا استخدام مساقات بالملاسلة، ومساقات على أشرطة، ومساقات متلفزة، وحديثاً جداً التعلم عن بعد القائم على الانترنت. باستخدام استطلاع من 22 سؤال مع 217 مستجيب ممكن كانوا بشكل أساسي طلبة بالغين، وذوي دوام جزئي مسجلين في مساقات العدالة الجنائية، فحص هذا البحث سبب اختيار الطلاب التعلم عن بعد، وتصورات الطلاب لنوعية وصعوبة تلك المساقات مقارنة بالمساقات التي تدرس في الصف التقليدي. تشير البيانات أن الطلاب يفضلون بشدة التعلم عن بعد، إلى حد كبير لأنه يسمح لهم الموازنة بين التزاماتهم بسهولة أكبر. كذلك يتصور المستجيبون أنهم يحققون نتاجات تعليمكية ذات جودة أكبر في بيئة التعلم عن بعد. ولا يعتقدون أنه يضجون بجودة التعليم لصالح استخدام التعلم عن بعد. وفي حين أن التعلم عن بعد قد يكون الأكثر ملائمة في الكليات والجامعات بوجود أعداد كبيرة من المتعلمين البالغين، القادمين المغادرين، والطلاب ذوي الدوام الجزئي، فإنه قد يكون هنالك بعض الفوائد التعليمية للمؤسسات لكي تدمج بعض أفضل جوانب التعلم عن بعد في المساقات التقليدية لبناء بيئة تعلم "هجينة" [2025، CYVM]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: CYVM
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...