التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

المعادلة البنيوية

عنوان المقالة:

نمذجة المعادلة البنيوية للمربعات الصغرى المتحيزة بوجود R

ملخص:

لقد أصبحت نمذجة المعادلة البنيوية (SEM) للمربعات الصغرى المتحيزة واسعة الانتشار في الأبحاث النفسية والتربوية؛ حيث مرونتها في تناول النماذج النظرية المعقدة والمعالجة السليمة لخطأ القياس قد جعلت منها النموذح المختار بالنسبة للكثير من الباحثين في العلوم الاجتماعية. وبالرغم من ذلك، يفرض النموذج بعض الافتراضات والقيود المضللة (مثلاً التوزيع الطبيعي وحجم العينة الكبير نسبياً ) الأمر الذي قد لا يشجع الممارسين على تطبيق النموذج. إن نمذجة المعادلة البنيوية للمربعات الصغرى المتحيزة SEM (PLS-SEM) هي تقنية لامعيارية والتي لا تقوم بأي توزيع مفترض ويمكن تقديرها بأحجام ضئيلة للعينات. وفي هذه الورقة، تم إطاء مقدمة عامة لـ نمذجة المعادلة البنيوية للمربعات الصغرى المتحيزة SEM (PLS-SEM) ومقارنتها بنمذجة المعادلة البنيوية SEM التقليدية. ومن ثم، تم تقديم اجراءات خطوة بخطوة إلى جانب دوال R لتقدير النموذج. وتم تحليل مجموعة البيانات وتفسير النتائج [2025، QRBN]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: QRBN