التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

مفاهيم التعادل الكيميائي

عنوان المقالة:

دراسة فهم طلبة المرحلة الثانوية لمفاهيم التعادل الكيميائي

ملخص:

بحثت هذه الدراسة في فهم الطلاب في سن 12 عاماً (العدد=56) لمفاهيم التعادل الكيميائي بعد التدريس باستخدام اختبارين مفاهيميين: الاختبار المفاهيمي للتعادل الكيميائي 1 (CECT-1) والذي يتألف من 9 فقرات اختبار من متعدد ذات مستويين والاختبار المفاهيمي للتعادل الكيميائي 2(CECT-2) الذي يتألف من 4 أسئلة منظمة. وتم توزيع كلا الاختبارين قبل وبعد التدخل. أشارت استجابات الطلاب للفقرات على كلا ألأداتين إلى فهم محدود للمفاهيم المتعددة المرتبطة بالتعادل الكيميائي. وأقل من 50% من الطلاب قدموا إجابات صحيحة على 4 من 9 فقرات في اختبار CECT-1. ومجموع العلامات في اختبار CECT-1 تراوحت من صفر إلى 8 بمتوسط علامة 4.14 (من 9 العلامة العظمى). وفي اختبار CECT-2 تراوح مجموع العلامات من 7 إلى 17 بمتوسط علامة 11.0 من 22 العلامة العظمة. وتقريباً نصف عدد الطلاب (44.6%) كانت علاماتهم أقل من 50% من مجموع العلامات في اختبار CECT-2. وفقط صفر% إلى 42.9% من الطلاب أحرزوا العلامات العظمى الممكنة بالنسبة لكل فقرة من الفقرات الأربع التحصيل في كل الفقرات الأربع من اختبار CECT-2كان أقل من 50%. وستكون النتائج ذات قيمة وستساعد المدرسين في التخطيط للتدريس الذي يقدمونه حول التعادل الكيميائي من خلال الأخذ بعين الاعتبار التصورات المسبقة لدى الطلاب عن الموضوع [2025، BHKA]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: BHKA