عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
العلاقة بين الثالوث الأسود ومهارات الحياة: دراسة استكشافية للجوانب التكيفية واللاتكيفية لسمات الشخصية غير المتعاونة اجتماعياً
ملخص
هدفت هذه الدراسة لفحص علاقة سمات الشخصية المناوئة اجتماعياً التي تسمى الثالوث الأسود والتي تتضمن الميكيافيلية، النرجسية، والسيكوباتية بمهارات الحياة التي تتضمن القدرة على التكيف مع المجتمع (أي، اتخاذ القرار، والعلاقات الشخصية البينية، والاتصال الفعال، والمواجهة مع الانفعالات). استكمل ما مجموعه 272 طالب جامعي النسخة اليابانية من مقياس الثالوث الأسود ومهارات الحياة المختصر للمراهقين والبالغين. أظهر تحليل الانحدار المتعدد متعدد التباين أن الميكيافيلية والنرجسية والسيكوباتية كانت ترتبط بمهارات الحياة بطرق مختلفة. إن هذه النتائج تدعم نتائج الدراسات السابقة التي تشير إلى علاقة بين الثالوث الأسود والتكيف الاجتماعي [2025، CCKW]