عنوان المقالة:
جنوح الأحداث وتكرار الجريمة: أثر التحصيل الأكاديمي
ملخص:
طوال أكثر من قرن، حاول الباحثون السلوكيون فهم العلاقة بين جنوح الأحداث والتحصيل الأكاديمي. يستعرض المؤلفون الأدبيات الحالية التي تتعلق بالتحصيل الأكاديمي وتأثيره على الجنوح. ففي حين أن الباحثين لم يكونوا قادرين لحد الآن على تأكيد وجود أي علاقة سببية مباشرة بين هذه المتغيرين، إلا أنه تبين أن ضعف النتائج الأكاديمية يمكن أن يؤثر سلباً على سلوك الطفل، والمشكلات السلوكية المبكرة قد تقود إلى تدني النتائج الأكاديمية. كذلك بينت الدراسات أن معدلات تكرار الجريمة ذات علاقة ارتباطية مرتفعة مع تدني مستويات الأداء الأكاديمي. وأخيراً، فقد بينت الدراسة أن تنفيذ تدخلات أكاديمية سليمة، وبشكل خاص في القراءة، يمكن أن تقلل بشكل فعال من معدلات الجنوح وتكرار الجريمة على حد سواء [2025، HRLA].
بيانات المقالة: