EduExplorer سمير الكنعان ترجمان قانوني محلف
EduExplorer سمير الكنعان ترجمان قانوني محلف
عنوان المقالة:
دراسة تعاقب المدراء وقيادة المعلم في إعادة الهيكلة المدرسية
ملخص:
يقوم هذا التقرير على دراسة فحصت تأثيرات تغيير المدراء خلال عملية إعادة الهيكلة. تم جمع البيانات في مدرستين ابتدائيتين ريفيتين في ولاية من الجنوب الأوسط والتي كانت قد شاركت في مشروع التسريع المدرسي. فعالية المشروع كانت من خلال التعاقب المتكرر للمدراء في كلا المدرستين. وتم اختيار المدارس من مناطق مختلفة: المدرسة الأولى تضمنت الصفوف من الثالث حتى السادس، والأخرى من الروضة حتى الصف الثاني. اجراء المقابلات من 10 فقرات استكشف التصورات فيما يتعلق بخصائص المدرسة قبل استهلال عملية التسريع المدرسي، والتأثيرات التي كانت لتعاقب المدراء على العملية، من ضمنها قيادة المعلم. بروتوكول من خمس خطوات أرشد مقابلات المدراء وفحص تصورات المدراء حول القدوم إلى مدرسة منخرطة من قبل في عملية إعادة الهيكلة من ضمنها ما وجدوه سهلاً أو صعباً بشكل خاص بشأن تولي منصب مدير المدرسة في مدرسة حيث يكون المدرسون قد أخذوا تدريباً على الأدوار القيادية. تشير النتائج أن قيادة المعلم القوية يمكن أن تخففمن تأثيرات الانسجام السيء، على الأقل على المدى القصير. لم تدمر التغييرات في المدراء في أي من المدرستين عملية إعادة الهيكلة. ومع ذلك، فإن التقابل القوي بين مدير المدرسة وثقافة المدرسة يعتبر ذو أهمية قصوى [2025، JVXC]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: JVXC