التخطي إلى المحتوى الرئيسي

معيقات تبادل المعلومات في الأمن السيبراني

عنوان المقالة:
التغلب على تحديات التشارك في المعلومات في تمرينات الدفاع السيبراني
ملخص:
إن الاستخدام النشط لتهديد المعلومات الاستخبارية يدعم الوقاية الفعالة، والتخفيف منها والدفاع الفعال ضد الهجمات السيبرانية من خلال فواعل التهديد التي تتراوح من أفراد هواة إلى منظمات حكومية. ومع ذلك، فالتهديد الاستخباري يعتمد بدرجة عالية على قدرة الأخصائيين الأمنيين على مشاركة بيانات حادثة على منصات تشارك معلومات التهديد. ولسوء الحظ، يبالغ مدراء الأعمال والمؤسسات التربوية في قيمة جانب تشارك المعلومات عند التخطيط للنمو المهني لمتخصصين لهم علاقة بالأمن السيبراني. وبالتالي، يكون لدى المتخصصين في الأمن السيبراني دافعية غير كافية للتواصل بشكل صحيح ونشر المعلومات ذات الصلة مع أعضاء الفريق، والرؤساء والمؤسسات ذات الصلة والمجتمع العالمي حول تأثير الحدث. تكشف مراجعة الأدبيات عن العديد من العقبات التقنية والقانونية والنفسية التي تعيق التبادل الناجح للمعلومات. ويهدف هذا البحث لتحسين تشارك معلومات التهديد من خلال التركيز على الجانب التعليمي من المشكلة وتحليل اتجاهات المتخصصين في الأمن السيبراني خلال تمرينات الدفاع السيبراني. إن الحالة الدراسية لدينا تكشف عن تسع عوامل تعيق رفع تقارير ملائمة للسلطات ذات الصلة والتواصل بشكل كاف بين الفرق. ومن خلال تناول هذه العوامل، يمكن لمنظمي تمرينات الدفاع السيبرااني التحسين الجوهري في تطوير مهارات ناعمة عالية المستوى للمتخصصين الفنيين [2025، EWFI]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: EWFI

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خل...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

 عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق ال...