عنوان المقالة:
أبحاث انعدام الأمن الوظيفي لا تزال حية ومستمرة لعشرين سنة قادمة: تعليق
ملخص:
تقدم هذه الورقة تعليقاً يدور حول مراجعة الدراسات الطولية وانعدام الأمن الوظيفي، تبقى النتيجة الرئيسة من تلك المراجعة، وهي أن انعدام الأمن الوظيفي يقود إلى الضعف، بلا منازع. ومع ذلك، يدور الجدل حول أن على الدراسات المستقبلية حول انعدام الأمن الوظيفي أن تركز أكثر على: (1) الكشف عن الميكانزمات النفسية التي تقف وراء انعدام الأمن الوظيفي (2) تأثيرات الأشكال الجديدة من عقود العمل (3) الاختلافات بين الشعوب كدالة على نظم مختلفة من الأمن الاجتماعي (4) وتأثير المنظمات. وخلصت الدراسة إلى أن انعدام الأمن الوظيفي هو إشكالية في عصرنا وأنه بعد 20 عام من نشر دراسة ديكر وشافليه يدور انعدام الأمن الوظيفي للعاملين في شركات النقل العام الأسترالية، فإن انعدام الأمن الوظيفي النفسي لا يزال يهرياً ومستمراً [2016، GQJA]
بيانات المقالة:
رمز التوثيق الرقمي: GQJA
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...