عنوان المقالة
الأطفال الصغار والزمن أمام الشاشة: تطوير مدخل واعي للتقنية الرقمية
ملخص:
من أجل التناول الفعال للمخاوف حول الزمن الذي يقضى أمام الشاشة في الطفولة المبكرة التي يثيرها الآباء وصانعي السياسات من المهم فحص البيئات الرقمية البيتية الحالية للأطفال الصغار. تعتمد الدراسة الحالية على بحثٍ فحص البيئة الرقمية البيتية لآباء استراليين وأطفالهم (العمر 2-4 سنوات، العدد=69). قام الآباء باستكمال استبانة تسألهم عن عدد الأجهزة الرقمية التي لدى الأسرة في البيت، وكم من الوقت يقضيه الأطفال معها، وما مدى سهولة تشغيل الأطفال لها. كذلك تم قياس مدى انخراط الوالدين في الأنشطة الرقمية وآراء الآباء حول الأجهزة اللوحية ذات شاشات اللمس. كانت أجهزة التلفاز والأجهزة اللوحية ذات شاشة اللمس هي الأجهزة الرقمية الأكثر شيوعاً بين أطفال ما قبل المدرسة حيث معدل استخدامها 80 دقيقة و20 دقيقة في اليوم على التوالي. صنف الآباء الأجهزة اللوحية ذات شاشة اللمس بأنها الجهاز الأسهل للتشغيل من قبل الأطفال الصغار. وتقترح الدراسة أنه يلزم مدخل تفاضلي بالنسبة لسياسات الزمن أمام الشاشة بالنسبة لأجهزة التلفاز والأجهزة اللوحية من أجل تناول أفضل للمخاوف المتعلقة بالزمن أمام الشاشة. كما جرت مناقشة الطرق العملية لمساعدة الآباء على تطوير مدخلٍ واعٍ للتقنية الرقمية لتعزيز التفاعلات الإيجابية أثناء زمن الشاشة [2016، YNPR].
بيانات المقالة: