عنوان المقالة:
الآلة خلف الستار: مدخل عصبي بيولوجي تجاه القضايا النظرية للإدراك الحسي
ملخص:
الهدف من المقالة الحالية هو محاولة وإعطاء منظور علمي موجز حول القضايا العديدة التي يتم إثارتها في أدبيات فلسفة الإدراك. هذا المنظور يعطي دوراً محورياً لآليات الدماغ التي تشكل الأساس للإدراك: الإدراك هو شيء ينشأ عند تحفيز الدماغ بطريقة معينة وبالتالي لكل الخبرات الإدراكية (سواء كانت حقيقية، أو وهمية، أو هلوسة) سبباً مشتركاً من ورائها، وتحديداً نمطاً معيناً من تحفيز الدماغ. إن ما يميز بين الحالات المختلفة للإدراك هو ما سبب هذا النمط من التحفيز، أي شيء منفصل تماماً ومختلف تماماً عن التجربة الإدراكية نفسها. وتم الزعم أن فصل الحدث الإدراكي عن مضمونه الافتراضي، وهو نتيجة مباشرة للطريقة التي يتم بها تنظيم اللغة اليومية، يخلق تعقيدات انطولوجية لا داعي لها فيما يتعلق بطبيعة "الموضوع" المفترض للإدراك. وقد تم التمييز بوضوح بين الخواص الفيزيقية للواقع من جانب (مثلاً انعكاس طول الموجة)، والخواص النفسية للخبرات الإدراكية من جانب آخر (مثلاً اللون). وأخيراً، على الرغم من أن الإدراك هو طريقة لاكتساب المعرفة/المعلومات عن العالم، إلا أن هذا الاكتساب ينبغي اعتباره كسيرورة معرفية تنفصل عن الإدراك لكنها تتبعه. وبالتالي، ينبغي أن يبقى الإدراك حيادياً فيما يتعلق "بصحة" أو "حقيقية" المعرفة المكتسبة [2016، MSSQ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: MSSQ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...