عنوان المقالة:
ممارسات الانتقال للمدرسين والطلاب بين الصفوف في مركز للطفولة المبكرة
ملخص:
الانتقال من صف للصف الذي يليه كلما بلغ الأطفال عمراً محدداً أو ينجزون مستوى محدداً يبدو أنه حتمي؛ ومع ذلك، فإن هذه الممارسة التي تؤخذ كمسلمة في مراكز الطفولة المبكرة لم تنظر إليها الأبحاث بعمق. تدرس هذه المقالة ما يحدث عندما ننظر بعمق أكبر إلى تلك الخبرات اليومية للمدرسين والأطفال، من خلال دراسة وجهات النظر والخبرات الخاصة بالمدرسين خلال انتقال الأطفال للصفوف الجديدة داخل مراكز الطفولة المبكرة. ضمن إطار المنظور المابعد تطوري حول أبحاث المدرسين، أدى التحليل السردي الموضوعاتي لمجلات المدرسين والتدوينات الميدانية إلى موضوعات رابطة فيما يتعلق بالخبرات الشخصية للمدرسين خلال الانتقال من صف لصف وتصوراتهم لعملية انتقال الأطفال. تكشف النتائج الكثير من التعقيدات من حول عملية الانتقال، وتحديداً فيما يتعلق بالنمو الانفعالي للمدرسين وتصوراتهم حول انزياح هويات الأطفال، مما يفتح مساحات لوجهات نظر جديدة حول انتقال الأطفال بين الصفوف. كذلك تم دراسة الدلالات للممارسة وللأبحاث المستقبلية [2016، YYHL]
بيانات المقالة: