عنوان المقالة:
بناء المعرفة والهوية المهنية للمعلم في سياق العولمة
ملخص:
تهدف هذه المقالة لتحليل الطرق الجديدة في بناء هويات المعلمين المتأثرة بعملية العولمة وتأثيرها على التعليم، باعتباره الحيز الذي تشغله "المعارف"، بسبب حدوث بعض المضايقات فيما يتعلق بالسياسات التربوية الراهنة. وفي جمع البيانات، في منطقة جغرافية تدعى "اوبورتو" "Oporto"، تم استخدام مدخل منهجي ذو صفة مختلطة من خلال تطبيق استبانة على مدرسي الاقتصاد والمحاسبة للمرحلة الثانوية وكذلك مقابلات شبه موجهة لمقدمي بيانات رئيسيين من المجال المهني والتربوي. يبين تحليل بيانات الاستبانة أن تشكيل الهويات يتباين حسب الجنس، والتدريب الأساسي، ومدة الخدمة (العمر)، ونوع الاندماج المهني. تحليل المقابلات، بدوره، كشف أن التدريب الشخصي للمدرسين هو قضية رئيسة للتعليم وللنظام التربوي، وأنه الطريقة التي حددها المشاركون لبناء تشكيلات جديدة من الهويات [2016، PATB].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: PATB
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...