التخطي إلى المحتوى الرئيسي

استراتيجيات لتشجيع التعلم الاستحواذي

عنوان المقالة:
قضايا التفاعل: استراتيجيات لتشجيع التعلم الاستحواذي في مساق مقدمة للتغذية الإلكتروني
ملخص:
ن تعزيز التفاعل في الصفوف الإلكترونية هو أمر هام في ضمان أن يقوم الطلاب بتشكيل المعرفة الخاصة بهم بشكل فاعل والوصول لمستوى مرتفع من التحصيل في المساقات العلمية. تركز هذه الدراسة على تعزيز التفاعل في مساق مقدمة للتغذية الكتروني والذي تقدمه مؤسسة تعليم عالي حكومية في جزر الهاواي، الولايات المتحدة الأمريكية. تضمنت السمات التفاعلية المناقشات التزامنية والاستفتاءات في جلسات مبرمجة، وأدوات الوسائط الاجتماعية للتشارك بالمعلومات والمصادر. تم الحصول على التغذية الراجعة النوعية من الطلاب فيما يتعلق بسمات المساق الجديد. أشارت النتائج إلى أن الطلاب الذين حضروا جلسات تزامنية شهرياً ثمنوا قيمة التفاعل الحي مع الأقران والمدرس. وتضمنت القضايا التي تم تحديدها الصعوبات الفنية أثناء الجلسات التزامنية، وقلة المشاركة من جانب الطلاب الزملاء في المناقشة وعدم القدرة حضور الجلسات التزامنية بسبب التعارض في البرنامج. بالإضافة إلى ذلك، قلة من الطلاب استفادوا من فرصة التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ففي حين أن الطلاب أشاروا إلى أن المكونات التفاعلية للمساق كانت قيمة، إلا أن العديد من المجالات التي يمكن إحراز تحسين فيها لا زالت كما هي. يمكن للدراسات المستقبلية استكشاف الحلول الممكنة للقضايا التي تم تحديدها بسمات جديدة من أجل تشجيع التفاعل أكثر وتعزيز التعلم في المساق. وتم تقديم توصيات للمدرسين المهتمين بتقديم مساقات علمية الكترونية في التعليم العالي [2016، PJTE].
بيانات المقالة:
ود البحث الرقمي: PJTE
 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...