عنوان المقالة:
وسائل التواصل الاجتماعي للتعلم وتدريس علوم مرحلة البكالوريوس: ارشادات الممارسة الصالحة من التدخل
ملخص:
في عام 2013، كان يستخدم الفيسبوك في تعلم وتدريس حل المشكلات السريرية في مساق الأمراض ومساق العلوم السريرية الذي تقدمه جامعة في جنوب استراليا. واشتمل على طلبة السنة الأولى والثانية في الأشعة الطبية، وطلبة التمريض سنة ثانية، من بين 152 طالب مسجلين في مساق الأمراض "باثولوجي" كان هناك 148 طالب مشارك في مجموعة الفيسبوك. ومن الطلاب ال، 148، أكمل 61 (41%) استبانة تمت الدعوة اليها بعد التدخل. وفي نفس الوقت، جميع طلبة التمريض الــ 17 المسجلين في مساق علوم في الحرم المحلي لنفس الجامعة شاركوا في مبادرة الفيسبوك، ومع ذلك، أكمل 10 (59%) فقط الاستبانة بعد التدخل. تم تطوير قائمة فحص الممارسات الصالحة من التقييمات بعد التدخل والتي تألفت من 25 سؤال مفتوح من نوع ليكرت. وجدت كلتا مجموعتا الطلاب أن استخدام الفيسبوك مفيد بالنسبة لهم من حيث تزويدهم بطريقة مبتكرة للتعمل؛ وزيادة التفاعل بشكل أكبر بين الطلاب الزملاء والمدرسين؛ وإشراكهم بشكل فاعل في محتوى المساقات. إن أهمية توصيل الأهداف والغايات للطلاب بشكل واضح تم التعرف عليها من خلال تعليقات الطلاب. وتم التعرف على ستة مبادئ للممارسات الصالحة والتي تتعلق بــ: الأهداف والغايات، التوقعات، التواصل، والانخراط في محتوى المساق، والمشاركة النشطة، وبيئة التعلم [2016، QRCD].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: QRCD
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...