عنوان المقالة:
التحصيل الأكاديمي لدى الطلبة الصم وذوي صعوبة السمع في التعليم عن بعد
ملخص:
تقارن هذه الدراسة النتاجات لدى طلبة صم وذوي صعوبة سمع وطلبة غير معاقين يأخذون مساقاً من خلال التعلم عن بعد لدى جامعة المملكة المتحدة المفتوحة عام 2012. كان الطلبة الصم وذوي صعوبة السمع الذين لم تكن لديهم أي إعاقات إضافية أكثر احتمالاً لاستكمال مساقاتهم مما هم الطلاب غير المعاقين، وكانوا بنفس الاحتمالية للنجاح في المساقات التي أنهوها والحصول على درجات جيدة في المساقات التي نجحوا فيها. كان الطلبة الصم وذوي صعوبة السمع أقل احتمالاً لاستكمال مساقاتهم، وأقل احتمالاً للنجاح في المساقات التي أنهوها وأقل احتمالاً للحصول على درجات جيدة في المساقات التي نجحوا فيها مما هم الطلاب غير المعاقين. وخلصت الدراسة إلى أنه ليس لفقدان السمع بذاته تأثير على التحصيل الأكاديمي، ولكن الإعاقات الإضافية قد يكون لها تأثير على الأداء الأكاديمي للطلاب الصم وذوي صعوبات السمع [2016، ECME]
بيانات المقالة: