التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الطلبة الصم وذوي صعوبة السمع في التعليم عن بعد

عنوان المقالة:

التحصيل الأكاديمي لدى الطلبة الصم وذوي صعوبة السمع في التعليم عن بعد

ملخص:

تقارن هذه الدراسة النتاجات لدى طلبة صم وذوي صعوبة سمع وطلبة غير معاقين يأخذون مساقاً من خلال التعلم عن بعد لدى جامعة المملكة المتحدة المفتوحة عام 2012. كان الطلبة الصم وذوي صعوبة السمع الذين لم تكن لديهم أي إعاقات إضافية أكثر احتمالاً لاستكمال مساقاتهم مما هم الطلاب غير المعاقين، وكانوا بنفس الاحتمالية للنجاح في المساقات التي أنهوها والحصول على درجات جيدة في المساقات التي نجحوا فيها. كان الطلبة الصم وذوي صعوبة السمع أقل احتمالاً لاستكمال مساقاتهم، وأقل احتمالاً للنجاح في المساقات التي أنهوها وأقل احتمالاً للحصول على درجات جيدة في المساقات التي نجحوا فيها مما هم الطلاب غير المعاقين. وخلصت الدراسة إلى أنه ليس لفقدان السمع بذاته تأثير على التحصيل الأكاديمي، ولكن الإعاقات الإضافية قد يكون لها تأثير على الأداء الأكاديمي للطلاب الصم وذوي صعوبات السمع [2016، ECME]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: ECME