عنوان المقالة:
رسيخ الممارسات المثلى في الإرشاد المدرسي من خلال القيادة التعاونية في ثنائية المرشد وإداري المدرسة
ملخص:
لخدمات الإرشادية المدرسية في كندا متنافرة بسبب اختلاف التوجيهات بين المقاطعات. إن غياب نموذج وطني للإرشاد المدرسي وتنافر التوجيهات بين المقاطعات يؤدي إلى محدودية الوعي بالنسبة للممارسات المثلى وإلى عدم اتساق الخدمات بالنسبة للطلاب. ولدى الإداريين ومرشدي المدرس وجهات نظر مختلفة فيما يتعلق بدور المرشد المناسب في عمله، وتقديم الخدمات، والواجبات ذات الأولوية. هذا التفاوت يؤدي إلى تحديات في التعاون بين المهنيين، والقيادة المشتركة، والإشراف على المرشد. وتم تقديم توصيات لتأسيس نموذج للإرشاد المدرسي، وتحسين النمو المهني بين الإداري-والمرشد، والإشراف المناسب، وزيادة التعاون بين الإداري والمرشد [2016، FXGA].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: FXGA
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...