التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الصف الغني بالتكنولوجيا

عنوان المقالة:

تصورات الطلاب وسلوكهم في صف الوسائط المتعددة وصف غني بالتكنولوجيا

ملخص:

اقترح كورت لي ون Kurt Lewin نظرية المجال التي تنص على أن سلوكنا كان نتيجة لكل من شخصيتنا وبيئتنا على السواء. وبناء على هذه النظرية، يمكن ستنتاج أن سلوك التدريس للمعلم كان نتيجة كل من شخصية المعلم والبيئة الصفية. وبالنظر إلى تحديات تحول أساليب التعليم والاستخدام المتواضع للتقنيات في الصف، نفترض أن تصميم واستخدام صف غني بالتكنولوجيا (TRC) هو أحد أساليب تغيير الصف من التعلم لمتمركز حول المعلم إلى تعلم أكثر تمركزاً حول الطالب والذي يضم استبدال المحاضرات بالتعلم النشط، ودمج برامج التعلم ذات الايقاع الذاتي و/أو المواقف الجماعية التعاونية، وفي النهاية جعل الطالب نفسه مسئولاً عن تقدمه. ومن أجل اختبار فرضيتنا، تم تصميم صف ني بالتكنولوجيا TRC بحسب نموذج SMATE المعدل، وتم تحليل الفروقات في تصورات الطلاب، وسلوك التعلم والتدريس في لصف الغني بالتكنولوجيا TRC وفي صف الوسائط المتعددة MMC. وأشار نموذج SMATE إلى إطار لتجهيز الصف، من ضمنه عرض لمحتوى، وإدارة الوسائل المساعدة، وسهولة الوصول للتكنولوجيات، ومسايرة العملية، وتعزيز التعلم. وقمنا بإجراء بحث تجريبي في مدرسة أساسية مع 143 طالب من 4 شعب صفية. تألفت المجموعة الضابطة من شعبتين في بيئة صفية غنية بالتكنولوجيا TRC. وتم تجهيز البيئة بـعرض وايرلس، واي فاي، وشاشات مزدوجة، ووسائل مساعدة تسهيلية في الموقع. وبالإضافة غلى ذلك، تم توفير آيباد لكل طالب في الصف. وكانت الشعبتان الأخريان هما المجموعة الضابطة وكانت لديهم بيئة صفية ذات وسائط متعددة حيث تم تجهيز جهاز حاسوب وجهاز عرض رأسي بروجيكتور. استمرت التجربة مدة فصل كامل 12 أسبوع. اشارت النتائج أن علامات ورات الطلاب في الصف الغني بالتكنولوجيا TTC كانت أعلى بشكل ذي دلالة من العلامات في الصف ذي الوسائط المتعددة، يقضي الطلاب وقتاً أكبر وهم منخرطون في تعلم فردي وتعلم تعاوني في الصف الغني تكنولوجياً مما هم في الصف ذي الوسائط المتعددة [2017، CFCL].

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: CFCL

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...