عنوان المقالة:
العولمة في دولة سنغافورة والاصلاحات التعليمية: التوجه نحو الأدائية
ملخص:
استجابةً لتحديات العولمة، استقدمت حكومة سنغافورة مجموعة من الاستراتيجيات التربوية الليبرالية الجديدة لتحقيق هدفين:
زيادة التنوع والخيارات في المشهد التربوي
زيادة الاستقلال الذاتي والابتكار على مستوى المدرسة.
تجادل هذه المقالة أن حكومة سنغافورة تستخدم تكتيك الأدائية كوسيلة للرقابة الحكومية حتى وهي تطبق سياسة لامركزية التعليم.
ويترافق مع استراتيجيات رفع القيود عن النظام التعليمي عمليات إعادة التنظيم التي قدمتها الحكومة للرقابة والتأثير على تفكير وسلوك الأطراف الرئيسة في العملية التربوية. إن ما يجعل حالة سنغافورة مثيرة في الأدبيات الدولية هو أنها تشرح التغييرات التكتيكية التي قامت بها دولة صغيرة "وغضة" في آسيا في عصر العولمة وتقارب الإصلاحات التربوية [2017، KQLQ].
بيانات المقالة: