عنوان المقالة:
التربية الفنية في كندا: تأملات من الباحثين المؤثرين في المجال
ملخص:
هذه الدراسة ميزت الاتجاهات في الأبحاث المعاصرة حول التربية الفنية الكندية من خلال مقابلات مع الباحثين الأساسيين في الجامعات الكندية الريادية. تضمن مدرسو الفنون الذين تمت مقابلتهم فيونا بليكي، روجر كلارك، كت جروير، ريتا ايروين، جان جاغوزينسكي، آن كندلر، كاثي مولن، هارولد بيرس ودافيد باريزر إن التربية الفنية الكندية جديرة بالملاحظة بالنسبة للممارسات البحثية البديلة التي تتضمن الأبحاث القائمة على الفنون، والأبحاث المستشردة بالفنون، وفن التصوير. وفي المقابلات، ناقش الباحثون الكنديون مساهماتهم تجاه المجال وتطوره من مسارات النظرية الاجتماعية نحو البحث الوصفي. وبالإضافة إلى ألقوا الضوء على الجدل الراهن حول صدق الأبحاث القائمة على الفنون ودراسات الثقافة البصرية [2017، KTRZ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: KTRZ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...