التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الذكاء العاطفي

عنوان المقالة:
المتنبئات الاجتماعية النفسية لأنماط صراع العلاقات التي يتوسطها الذكاء العاطفي: دراسة للبالغين في بوتسوانا
ملخص:
بحثت هذه الدراسة في تأثير العمر، والجندر، والذكاء العاطفي (EI) على أساليب ادارة الصراع بين بالغين في سن المواعدة في بوتسوانا. تم استخدام استطلاع مختلط وتصميم شبه تجريبي لتقييم العلاقة بين العمر والجندر والتأثير الوسيط للذكاء العاطفي EI على استراتيجيات ادارة الصراع المفضلة لدى المشاركين (المواجهة، المنافسة، المساومة، التوافق، والتعاون) استجابةً لصراع العلاقات العنيفة وغير العنيفة. تم استطلاع 152 مشاركاً قبل (بمقياس وونغ ولو Wong and Law للذكاء العاطفي) وبعد (باستبانة اساليب الصراع) مشاهدة فيديوهات كليب لصراع علاقات عنيفة وغير عنيفة. وتم إجراء اختبارات t، ومعاملات الارتباط، وتحليل الانحدار. كشفت النتائج أن النساء كن أكثر احتمالاً من الرجال للإشارة إلى استخدام استراتيجيات التعاون في الصراع استجابةً للفيديو غير العنيف، وكان الرجال أكثر احتمالاً من النساء للإشارة إلى استراتيجيات التوافق في الصراع استجابة للفيديو العنيف. وفي تحليل الانحدار، كان الجندر متنبئاً ذو دلالة بأسلوب التوافق في الصراع استجابةً للفيديو العنيف، وكان للذكاء العاطفي EI علاقة وسيطة جزئية ومستقلة ذات دلالة مع المساومة استجابةً للموقف العنيف والتعاون استجابةً لكل من مواقف الصراع العنيف وغير العنيف. تبرز النتائج الدور المهم للذكاء العاطفي EI في استخدام استراتيجيات صراع العلاقات عالية المستوى. وتم مناقشة الدلالات في طريقة التواصل وادارة الصراع بالنسبة لبالغين وأزواج في سن المواعدة [2017، TFTP].
بيانات المقالة:

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...