عنوان المقالة:
تدريس الوسائط فائقة التداخل ومخرجات التعلم عند مستويات مختلفة من المجال المعرفي في تصنيف بلوم
ملخص:تركز هذه الورقة على دراسة العلاقة بين الوسائط فائقة التداخل Hypermedia والمستويات المعرفية المختلفة للتعلم كما يعرفها تصنيف بلوم للأهداف التعليمية. وكان أداء الطلاب الكلي، وكذلك عن الفئات المعرفية الدنيا، التي تقابل مراحل اكتساب المعرفة والتطبيق الروتيني للتعلم أفضل بشكل ذي دلالة عند استخدام التدريس بالوسائط فائقة التداخل hypermedia. كذلك كانت هناك أدلة على أن المتعلمين ذوي القدرات المتدنية استفادوا من الوسائط فائقة التداخل أكثر عند الفئات المعرفية الدنيا، بينما المتعلمين ذوي القدرات المرتفعة استفادوا أكثر عند الفئات المعرفية العليا. وفي حين أن مراجعة الأدبيات التربوية حول الموضوع لم تجد إلا دراسات قليلة ذات صلة، إلا أن نتائجها تعم تلك الاستنتاجات. كذلك تناقش الورقة محددات التحليل وتقدم توصيات للأبحاث المستقبلية [2017، EMZX]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: EMZX
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...