عنوان المقالة:
استراتيجيات تعليمية متمايزة في حصة الفن للمرحلة الابتدائية
ملخص:
تقدم هذه الأطروحة لمدرسي الفن للمرحلة الابتدائية استراتيجيات لتدريس دروس في طريقة تسمى "التمايز". إن الهدف من التمايز هو تكييف خطط الدروس في محاولة لتلبية الاحتياجات المتفردة للطلاب. ويمكن جعل الدروس متمايزة من خلال المحتوى، أو العملية أو المنتج. ويمكن للمدرس اختيار واحد من تلك المجالات الثلاث وتقديم مداخل مختلفة للدرس لتلبية احتياجات التعلم المختلفة للطلاب. ولتلبية احتياجات التعلم المختلفة بطريقة فعالة، يتم تجميع الطلاب من أجل الدروس بناء على استعدادهم، وميولهم، أو أنماط التعلم الخاصة بهم. تقدم هذه الأطروحة تفاصيل أكبر حول المحتوى، والعملية والمنتج، والاستعداد، والميول وخصائص التعلم المرتبطة بالتمايز في حصة الفن. كما تقدم استراتيجيات عملية وأفكار للدرس بالنسبة لمدرسي الفن للمرحلة الابتدائية الذين يرغبون بتطبيق طريقة تدريس التمايز في حصصهم
العناوين الفرعية:
ملخص
التحدي: طلبة كثر وطرق متعددة للتعلم
المبررات
ما هو التمايز؟
كيف نجعل التدريس متمايزاً؟
المحتوى
العملية
المنتج
المحتوى، العملية، المنتج في التربية الفنية
التجميع المرن
الاستعداد
الميول
أسلوب/ خصائص التعلم
تحديد المجموعات
الاستراتيجيات: طرق للتمايز في حصة التربية الفنية
استراتيجية: المهمة الطبقية
استراتيجية: عقود التعلم
استراتيجية: لوحة الاختيار
استراتيجية التكثيف
استراتيجية: التدريس المباشر في مجموعات صغيرة
استراتيجية: التسريع/ الإبطاء
استراتيجية: أنشطة التثبيت
استراتيجية: التكعيب
استراتيجية: فكر-زاوج-شارك
استراتيجية: الخطوط الزمنية للتعلم
التقييم
الخاتمة
المراجع [2017، YBFH]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: YBFH
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...