عنوان المقالة:
النشطوية، السلطة والجماليات: اكتشاف الشعبي في اكاديميات الـموسيقى الشعبوية ميوزيكا بوبيولا
ملخص:
الموسيقى الشعبوية "ميوزيكا بوبيولا" في الاسبانية تؤلف فئة متداخلة لكنها متمايزة من مرادفها في اللغة الانجليزية الموسيقى الشعبية. ويدرك الباحثون والموسيقيون من أمريكا اللاتينية على حد سواء تلك الفئة باعتبارها مرتبطة بشكل جذري بالدونية أو الذاتيات المناوئة للهيمنة، وتحتل الموسيقى الشعبوية ميوزيكا بوبيولا علاقة معقدة بالمؤسسات المهيمنة (الدولة، والمؤسسات التعليمية، وصناعة الثقافة) في الديموقراطيات الشعبية مثل تلك في الأرجنيتن المعاصرة. وربما هذه التعارضات بين الشعبية والهيمنة ليست أكثر وضوحاً في أي مكان منها في مدارس الموسيقى الشعبية التي ترعاها الدولة التي بدأت بالظهور في ثمانينات القرن العشرين. وبناء على دراسة وصفية اثنوغرافية لواحدة من اقدم وأشهر تلك المدارس في أمريكا اللاتينية، تستكشف هذه المقالة التعارضات المفاهيمية الملازمة لفكرة مدرسة الموسيقى الشعبية والمناوئة للهيمنة، وتقدم أدلة على الطرق التي يتم بها التعبير عن تلك التوترات وحلها بشكل جزئي من خلال الحوار والأداء الموسيقي في الصف وخارجه.
العناوين الفرعية:
ملخص
المقدمة
الموسيقى الشعبوية ميوزيكا بوبيولا والموسيقى الشعبية
تاريخ الموسيقى الشعبوية ميوزيكا بوبيولا في المدارس الموسيقية
اكتشاف الشعبي في مدارس الموسيقى الشعبوية ميوزيكا بوبيولا
أبنية السلطة
السلطة والمعارف الدونية
الاستنتاجات
ملاحظات ختامية
شكر وعرفان
المراجع
[2017، YBGK]بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: YBGK