عنوان المقالة:
النشطوية، السلطة والجماليات: اكتشاف الشعبي في اكاديميات الـموسيقى الشعبوية ميوزيكا بوبيولا
ملخص:
الموسيقى الشعبوية "ميوزيكا بوبيولا" في الاسبانية تؤلف فئة متداخلة لكنها متمايزة من مرادفها في اللغة الانجليزية الموسيقى الشعبية. ويدرك الباحثون والموسيقيون من أمريكا اللاتينية على حد سواء تلك الفئة باعتبارها مرتبطة بشكل جذري بالدونية أو الذاتيات المناوئة للهيمنة، وتحتل الموسيقى الشعبوية ميوزيكا بوبيولا علاقة معقدة بالمؤسسات المهيمنة (الدولة، والمؤسسات التعليمية، وصناعة الثقافة) في الديموقراطيات الشعبية مثل تلك في الأرجنيتن المعاصرة. وربما هذه التعارضات بين الشعبية والهيمنة ليست أكثر وضوحاً في أي مكان منها في مدارس الموسيقى الشعبية التي ترعاها الدولة التي بدأت بالظهور في ثمانينات القرن العشرين. وبناء على دراسة وصفية اثنوغرافية لواحدة من اقدم وأشهر تلك المدارس في أمريكا اللاتينية، تستكشف هذه المقالة التعارضات المفاهيمية الملازمة لفكرة مدرسة الموسيقى الشعبية والمناوئة للهيمنة، وتقدم أدلة على الطرق التي يتم بها التعبير عن تلك التوترات وحلها بشكل جزئي من خلال الحوار والأداء الموسيقي في الصف وخارجه.
العناوين الفرعية:
ملخص
المقدمة
الموسيقى الشعبوية ميوزيكا بوبيولا والموسيقى الشعبية
تاريخ الموسيقى الشعبوية ميوزيكا بوبيولا في المدارس الموسيقية
اكتشاف الشعبي في مدارس الموسيقى الشعبوية ميوزيكا بوبيولا
أبنية السلطة
السلطة والمعارف الدونية
الاستنتاجات
ملاحظات ختامية
شكر وعرفان
المراجع [2017، YBGK]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: YBGK
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...