عنوان المقالة:
القيادة الأنثوية: قيادة من أجل العدالة الاجتماعية
ملخص:
هل الأشكال البديلة من القيادة التربوية ممكنة وفاعلة في سياق تربية الليبرالية الجديدة الادارية؟ تقدم هذه المقالة حالة دراسية لقيادة تربوية أنثوية للمدير (جل) والتي كانت أجندتها الخاصة بالعدالة الاجتماعية هي القوة الدافعة لديها في ممارساتها القيادية. وبالتحديد، سأقوم بوصف جانبين من قيادتها، دعم الطلاب "المعرضين للخطر" وتثمين التعددية الثقافية. أقترح أن ممارسة القيادة الأنثوية ليست وحدها فقط ضرورية لتحقيق مدارس أكثر عدالة، ولكنها فعالة أيضاً. وفي النضال من أجل العدالة الاجتماعية، بحثت (جل) عن طرق للتشارك في السلطة والمسئولية ووجدت ذلك في تأسيس ادارة مدرسية تشاركية [2017، SSUK].
بيانات المقالة: