عنوان المقالة:
تطوير مهارات النقل لدى الطلاب عن طريق الأنشطة العملية والمواد الفنية في حصص العلوم الطبيعة
ملخص:
الأنشطة العملية والمواد الفنية المستخدمة من أجل تحقيق مختلف الوسائل العملية المفيدة في عملية التعلم هي أحد الأنشطة الأكثر استخداماً في حصص العلوم. وفي العادة، نقاط القوة الرئيسة تلك الأنشطة هي: التعلم بشكل أعمق، زيادة دافعية الطلاب من أجل التعلم النشط وتطوير المهارات العملية. إن الهدف من ورقتنا هو أن نجد ما إذا كان استخدام الأنشطة العملية بشكل منظم لتحقيق مختلف الوسائل العملية يساهم في وكذلك تطوير مهارات النقل لدى الطلاب مثل: الاتصال، العلاقات الشخصية البينية، التخطيط، وحل المشكلات وكذلك استخدام TIC ووسائل التواصل، والاستقصاء، وتفعيل البيانات. تألفت المجموعة المستهدفة من 51 مدرساً ذوي خبرات غنية في الأنشطة العملية المستخدمة لتحقيق وسائل عملية مختلفة. وتم إجراء الاستقصاء عن طريق استبانة تقوم على قائمة مهارات النقل. تبين النتائج التي تم الحصول عليها أنه كما أجاب المدرسون، تقدم الأنشطة العملية، في قمة المهارات التي تطورت، الأنشطة التي تتعلق بالتخطيط وحل المشكلات، يتلوها الاستقصاء وتفعيل البيانات data operating وقدرات المعالجة. إن الحضور الضئيل للاتصال والمهارات الشخصية البينية، وTIC يشير إلى أننا بحاجة لإعادة التفكير في سياق هذا النوع من الأنشطة من خلال تشجيع العمل بروح الفريق وأنشطة التعلم التعاوني وكذلك التوثيق بجهد الفريق التي يمكن أن تحسن من المهارة الفنية المذكورة أعلاه. ملخص المقدمة القدرات العملية-تعريف المفهوم وسائل التعلم الوسائل التعليمية المتحققة من خلال الأنشطة العملية المنهجية المشاركون أداة البحث جمع البيانات وتحليلها النتائج التي تم الحصول عليها المناقشة الخاتمة الأدبيات المؤلفون [2017، EZHZ]
بيانات المقالة: