عنوان المقالة:
التصميم من أجل التغيير السلوكي كمحرك للابتكار المستدام: تحديات وفرص التطبيق في القطاعين العام والخاص
ملخص:
خلال العقد الماضي أصبح التصميم من أجل التغيير السلوكي معترفاً بشكل متزايد باعتباره استراتيجية لتمكين التغيير الاجتماعي. وبالرغم من ذلك، لا زالنا بعيدين عن فهم تطبيقه، وبشكل خاص من خلال القطاعين العام والخاص. استطلعت هذه الدراسة الأطراف المعنية في القطاعين العام والخاص فيما يتعلق بمعرفتهم الحالية بالتصميم من أجل التغيير السلوكي ومدخلهم إليه. كان الهدف التعرف على التحديات أمام الأطراف المعنية المحترفين في فهم، وتناول وتطبيق التصميم من أجل التغيير السلوكي. وبناء على مراجعة الأدبيات حول نظريات ومداخل التصميم من أجل التغيير السلوكي، تم إجراء استطلاع الكتروني ومجموعتين بؤريتين مع أطراف معنية من القطاعين العام والخاص حيث كان التركيز بشكل خاص على المنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم (SMEs). أوضحت النتائج أن هناك انفصال كبير بين المعرفة النظرية المتوافرة للتصميم من أجل التغيير السلوكي وتطبيقه عملياً. تتضمن أساب ذلك قلة الوعي واللغة المشتركة للأمثلة القائمة على الأدلة، ولأساليب التقييم، والتعاون عبر القطاعات. واستجابة لذلك، جرى تطوير مجموعة من التوصيات لاقتراح طرق للتقدم من أجل فهم وتطبيق أوسع للتصميم من أجل التغيير السلوكي.
ملخص
المقدمة:
التصميم والحاجة للتغيير المسئول
الابتكار في التصميم كمحرك للتغيير المستدام
لمحة عن مداخل التصميم من أجل التغيير السلوكي
المنهجية
استطلاع الكتروني: فهم الأطراف المعنية
المحترفين
النتائج والمناقشة
الوعي بالتصميم من أجل التغيير السلوكي وفهمه
كيف يتم استخدام نظريات ومهارات التصميم من أجل التغيير السلوكي
ما الذي لأجله يستخدم التصميم من أجل التغيير السلوكي وما علاقته بالابتكار
فوائد ومعيقات تطبيق التصميم من أجل التغيير السلوكي
التصميم من أجل التغيير السلوكي: الطريق أمامنا
الخاتمة
شكر وعرفان
المراجع ملحق (1)
مسودة استبانة AHRC
ملحق (2) [2017، ZQNB]
بيانات المقالة: