التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الممارسة المهنية في المدارس

عنوان المقالة:
الإقامة ما بعد الدكتوراه في السيكولوجيا المدرسة: التأملات التدريب والممارسة المهنية في المدارس
ملخـص:
إن علم النفس المهني كان يمر بتغيرات دراماتيكية وتحديات ما يجدر بالملاحظة،أن العديد من رتب الدكتوراه المستحدثة حديثاً في علم النفس الإرشادي والسريري تهتم بشكل متزايد بإمكانية التوظيف في الحقيقة، بشكل متزايد، فأن الإقامة ما بعد الدكتوراه المطلوبة للإجازة كأخصائي نفسي مرخص يمكن أن تقدم تعويضات مالية ضعيفة في نفس الوقت، فأن الأخصائي النفسي المعتمد قادر بشكل متزايد على ضمان وظيفة الاقامات ذات الأساس المدرسي للممارسين على مستوى الدكتوراه المهتمون بأعمال الإشراف الضروري لاعتماد إضافي كأخصائي نفسي مرخص هذه الورقة تدرس سوق العمل المتغير، وتستكشف الطلب على خدمات الصحة العقلية ذات الأساس المدرسي، وتناقش إقامة ما بعد الدكتوراه ذات أساس مدرسي للأخصائيين النفسيين المدرسين المهتمون باعتماد وزارة الخدمات الصحية في الولاية
إن علم النفسي المهني كان يمر بعملية تحول من النشوء واسع النطاق للرعاية المنضبطة إلى تخفيض حجم المستشفى فأن الأخصائيين النفسيين خارج المدارس الحكومية يمرون بمناخ متغير من الممارسة الفردية، على سبيل المثال، أصبحت معرضة للخطر (كافينغر ودروكن، 1986؛ دوركن وكافينغر، 1991) في نفس الوقت، فأن المناقشة على الوظائف المتاحة قد زادت بشكل مفرد يلاحظ كرين (1995)، على سبيل المثال أن الممارسين ويحملون درجة الماجستير قد ينافسوا بشكل جيد مقابل أولئك الذين يحملون درجات الدكتوراه على وظائف في مؤسسات الرعاية المنضبطة بسبب أن رواتبهم قد تكون اقل من رواتب حملة الدكتوراه (ص12)
بشكل مطلق لا يوجد هناك شك أن علم النفس المهني هو في فترة ارتفاع في التأثير على الخريجين بشكل عام، فأن التحولات في متطلبات مكان العمل، وتخفيضات الميزانية، والتبديلات في شروط دفع الطرق الثالث، وكذلك إغلاق المؤسسات والاندماجات أثرت بشكل حاد على ممارسة الصحة العقلية
في هذا المناخ المتغير ليس مدهشاً إن غالبية الإحصائيين النفسيين السريرين يشعرون أن سوق العمل غير ايجابي حالياً متوسط الرواتب الابتدائية في علم النفس ألسريري هو (40000) دولار (بلانيته، 1988) إن العمل كأخصائي نفسي مهني يتطلب إقامة ما بعد الدكتوراه من أجل اكتساب اعتماد الولاية كأخصائي نفسي مرخص، (كريمن، 1984) والاقامات ما بعد الدكتوراه مكلفة وتقليص الحجم والاغلاقات في المصادر ذات الأساسي المجتمعي تحد بشكل متزايد من الوظائف يلاحظ دريانوتي وستكريكلر واومانز (1995)، على سبيل المثال، أن كان مستشفى يقدمون خدمات للأفراد المصابين بإمراض عقلية كانوا يخططون للإغلاق في سنة واحدة
بافتراض حقيقة أن الأخصائيين السريرين يشيرون إلى مشاعر اللايقين بشان مستقبلهم (اوستاد، وشيرمان، وهونستاين، 1993) وأن هناك نقص في الاقامات ما بعد الدكتوراه والية تقدم تعويضاً كافياً (أو أي مقدار منه) (ستبوارت وستيورات، 1998)، وبافتراض إن علم النفسي المدرسي يبقى خياراً مهنياً قابلاً للعمل (لاند ويسكلي ومارتن، 1998)، والمدارس هي منفذ قابل للنمو بالنسبة للخدمات النفسية (اولمان وتايلور، 1998) فأن الفرص في علم النفسي المدرسي تستحق الملاحظة
النسبة لأولئك المهتمون في الخدمات القائمة على الأطفال وذات الأساس المدرسي، فعلى الرغم من أن هناك أسباب للقلق الكبير بشأن العمل في الأخصائيين النفسيين المدرسين ففي حين أنه ليس كل الأخصائيين السريرين قد يكونوا مهتمين في الممارسة ذات الأساس المدرسي، ولا في إكمال إعادة التدريب التخصصي الضروري والضروري كذلك للحصول على أجازة وزارة التربية في الولاية كأخصائي نفسي مرخص فأن أولئك المهتمون في علم النفس المدرسي يمكن إن يجدوا مجالاً للممارسة التي تبعث على التحدي
مع وجود أكثر من 900 عيادة صحة عقلية ذات أساس مدرسي في الولايات المتحدة (موري، 1997)، ومع وجود نقص موثوق له في الأخصائيين النفسيين المدرسين (لاند، ريسكلي ومارتن 1998) فأن علم النفس المدرسي يمثل فرصة عمل قابلة للنمو وذات قيمة
تدرس هذه الورقة التحديات الرئيسية التي تواجه المزودين المدرسين أو تقدم تحليلاً لحالة وحدة خدمات نفسية ذات أساس مدرسي في برنامج إقامة ما بعد الدكتوراه بسبب أن عمل الأخصائي النفسي المهني خارج المدارس محدود جداً بدون اعتماد كأخصائي نفسي مرخص، الأمر الذي يتطلب إقامة ما بعد الدكتوراه فأن الإقامة ما بعد الدكتوراه ذات الأساس المدرسي تصبح جديرة بالملاحظة خارج المدارس هنالك نقص وتحديات رئيسية في سوق الإقامة لاحظ ستيورات وستيورات (1998) أنه بالرغم من نقص مواقع ما بعد الدكتوراه، في عام 1996، كان هناك على الأقل 489 موقع ما بعد الدكتوراه في عام 1996 كان هناك على الأقل 489 موقع أما أنها لم تدفع إلى المقيمين ما بعد الدكتوراه أو أنها تتقاضى رسوماً بالتالي، فليس الخرجين الجدد فقط الذين تواجههم سوق عمل تنافسي بشكل متزايد، ولكن الخريجين يجدون كذلك أن الاقامات الداخلية ما بعد الدكتوراه التي كانت تقدم حيناً مستواً من الطمأنينة المالية، فأن عدداً متزايداً من الاقامات الداخلية أما لا تقدم أي تعويض أو بالفعل تناقض رسوماً مقابل التدريب والإشراف ألسريري، بالمقارنة فأن الاقامات ذات الأساس المدرسي، بالنسبة للممارسين الين يحملون من قبل اعتماداً من وزارة التربية في الولاية كأخصائي نفسي مرخص يمكن أن يقدموا حوافز مالية قوية بالإضافة إلى سياق عمل قابل للنمو وذو قيمة
رعاية الصحة العقلية للأطفال: مواجهة تحدي الخدمات ذات الأساس المدرسي:
يواجه ممارسو الصحة العقلية ذات الأساس المدرسي مجموعة كبيرة من التحديات من بين 19 مليون شاب أعمارهم ما بين (10 14) تقريباً 20% يعشون اقل من خط الفقر وما يقرب من ربع كل المراهقين معرضون لخطر السلوكات التي يمكن إن تؤثر بشكل خطير على صحتهم (مجلس تاريخي حول نمو المراهقين، 1996)
بكلام بسيط، فأن الشباب ذوي التكيف الجيد يبدو أنهم سيصبحون أقلية (جونز، 1995) بكل أسف، فأن نقص المهنيين المدربين لتناول رعاية الصحة العقلية للأطفال جرى توثيقه جيداً لقد لاحظ كالبيرتسون (1993)، على سبيل المثال، "أن هناك إجماع قوي أن إعداداً كبيرة من الأطفال الذين لديهم مشكلات سلوكية و، أو عاطفية لا يحصلون على خدمات كافية وشاملة في نظام الحصة العقلية للأمة" (ص118)
لقد وثقت الأبحاث المعاصرة بشكل واضح سلسلة خطرة من المشكلات بالنسبة للشباب تلاحظ ارنيت (1999) أن المراهقين تمثل وقت الشيوع المرتفع للسلوك الذي يحمل إمكانية إيذاء الذات و، أو الآخرين انم المكتب الفيدرالي للأبحاث (1994) أشار إلى أن 349 مليون شاب تحت سن 21 سنة جرى اعتقالهم سنوياً بمشكلات تشمل اعتقال بسبب القتل والقتل الخطأ الذي لا يمكن إهماله، والاعتداء المبالغ فيه، والسطو والحريق الجنائي، وكذلك مجموعة عامة من الاعتداءات الأخرى، بشكل عام، من إساءة استخدام المواد (جونستون، اومالي وباكمان، 1994) إلى درجة مرتفعة من العنف لدى الأطفال (دايكمان دالين، دويل وفلامر، 1996)، فأن المدارس تواجه شريحة كبيرة من الشباب الذين هم بحاجة إلى خدمات نفسية
مع وجود (20000) أخصائي نفسي مدرسي تقريباً ممن يقدمون خدمات الصحة العقلية للأطفال والأسر عبر الولايات المتحدة (كريسبي، 1990)، والتي تمثل 5% من العدد الإجمالي لمهني الصحة العقلية، فأن الحاجة إلى أخصائيين سريرين ذوي توجه نحو الطفل في المدارس هي كبيرة إن الاضطرابات العقلية والعاطفية لدى الأطفال والمراهقين تبدو أنها تردد بين 14% و 22% (براندنبيرغ، وفرايدمان وسيلفر، 1990)
في هذا السياق من المشكلات فأن المدارس أصبحت مراكز لتوصيل خدمات الصحة العقلية (هولتزمان، 1997) مع ذلك، فأن الحلول معقدة تلاحظ ناستاسي (1998) أن المداخل ذات الأساس المدرسي لابد إن تكون واسعة من حيث البؤرة، وتتناول السياقات المتعددة التي يعيش فيها الأطفال، وتعكس خطاً متصلاُ من الخدمات التي تتراوح من السريحة العامة للأطفال إلى معالجة الأطفال ذوي مشكلات الصحة العقلية المهمة لقد لاحظ هودلي وبريتش، ويكفيلد، سميث، ديمورت وتسو، (1998) أن تعليق الذهاب إلى المدرسة والطرد من المدرسة وهي تدخلات شائعة ببساطة لا تتطرق إلى الأسباب السلوكية الجذرية ولا يولد أي متغير أن سلوكية ايجابية ومستمرة
لأسف، فأن المشكلات التي تواجه المدارس تنذر بالسوء لقد أشار داير (1998) إلى أكثر من عشرة حالات أطلاق نار منذ عام 1992 في الحقيقة، العنف في المدارس هي مشكلة في ارتفاع لاحظ سريبالوس، شوارتز، وثوغان، وتونيل، (1996) أن غالبية الصفوف العليا في المرحلة الثانوية قلقون بشأن الجريمة والعنف في المدارس
بالنسبة للمزودين في المدارس، فأن الواقع هو أن النتائج التربوية، مثل العلامات والتخرج، تأثرت بالسلوك والصعوبات النفسية (درايفوز، 1993) بالطبع، فأن المدارس أنشئت بشكل مثالي لتقدم الخدمات، مع ذلك، فأن العديد من الأخصائيين النفسيين المدرسيين على مستوى الدكتوراه لا يحتارون العمل في المدارس يلاحظ شورت وروزنتال (1995) أن ربع الأخصائيين النفسيين المدرسين على مستوى الدكتوراه فقط يعملون بالفعل في المدارس وقع تغير سوق العمل في القطاع الخاص، مع ذلك، ومع تفسير ملامح تدريب الإقامة ما بعد الدكتوراه، فأن القدرة على تقديم خدمات شاملة في سياقات المدارس، التي ترتبط بأجور قوية وتطوير فرص إقامة ذات أساس مدرسي ما بعد الدكتوراه يمكن تصور أنها تجعل المدارس موقعاً للعمل أكثر جاذبية
نموذج حالة إقامة ما بعد الدكتوراه:
خلفية:
وحدة الخدمات النفسية هي وحدة خدمات نفسية شاملة والتي رسالتها هي تقدم مكمل تام من الخدمات النفسية للأطفال والمراهقين تشمل الخدمات التقييم، والإرشاد الجماعي والفردي، وورش عمل تثقيف الآباء، بمسؤوليات تشمل استشارة المعلم والإداري، وكذلك تدريب تطوير العاملين لموظفي المنطقة التعليمية
البلدة التي تقع في شرق الولايات هي منطقة تعليمية متنامية في حدود ساعة من القيادة في متابعات ثقافية ريفية وحضرية، إن المنطقة ثرية وتجذب شريحة مثقفة جدياً وتضم المنطقة التعليمية مدرسة ثانوية واحدة، ومدرستان أعاديتان وثلاث مدارس ابتدائية هذا النظام المدرسي المتنامي يخدم ما يقرب من (20000) طالب
تستخدم المنطقة التعليمية 300 عامل مهني تقريباً مع استخدام وحدة، الخدمات النفسية 16 أخصائي نفسي مدرسي ثمانية أعضاء من الوحدة هم أخصائيون نفسيون مدرسيون بمستوى الدكتوراه براتب ابتدائي بمعدل (45000) دولار مقابل عقد سنوي 10 أشهر و 194 يوم جميع أعضاء الكادر الوظيفي يحملون أجازة من وزارة التربية في الولاية كأخصائيين نفسيين مرخصين من بين العاملين الذين يحملون الدكتوراه، اثنان أكملا متطلبات التدريب ما بعد الدكتوراه من اجل اعتماد الخدمات الصحية كأخصائي نفسي مرخصي حالياً، اثنان آخران من أعضاء الكادر الوظيفي يخططان إكمال إقامة ما بعد الدكتوراه ذات أساس مدرسي والتي تقود إلى الإجازة ينسق الوحدة إحصائي نفسي قائد ذو مؤهل كأخصائي نفسي مدرسي مرخص وأخصائي نفسي مجاز، بالإضافة إلى ذلك، فأن المنسق هو كذلك مرشد مدرسي مرخص ومعالج باللعب معتمد أخيراً، بشكل يتفق مع متطلبات الولاية لأية وظيفة إدارية في المدارس الحكومية، يحمل المنسق مؤهل وزارة التربية في الولاية كإداري وسيط مرخص هذا التدريب ثم إكماله كجزء من مبادرة تعليم مستمر ما بعد الدكتوراه مخطط له، ويعمل كنموذج للعاملين فيما يتعلق بأهمية برنا في سلسلة من منافذ الإعلان من ضمنها نيويورك تاميز حالياً يمثل العاملون سلسلة واسعة من الوظائف النظرية، الذين تم تدريبهم في عدة جامعات تشمل برامج التدريب على مستوى الدكتوراه الممثلة مؤسسات شهيرة مثل جامعة ولاية بنسلفانيا، جامعة بيس، جامعة نيويورك، جامعة الفريد، جامعة ليشيقا، وجامعة هوفستر، كذلك المؤسسات التي تمتع درجة جامعة متخصصة كانت متباينة كذلك، والتي تضم خريجين من برامج مثل جامعة ولاية كونيكتيكت الجنوبية، جامعة فيرفيلد، وجامعة هارتفورد إن وحدة الخدمات النفسية ترفع من قيمة تنوع الفكر ومناظير التدريب المتنوعة، وتشجع على مبادرات التعليم المستمر لدى العاملين كأحد المكونات تجاه هذه الغاية، تم تأسيس برنامج إقامة ما بعد الدكتوراه برنامج الإقامة ما بعد الدكتوراه: بالنسبة للممارسي الدكتوراه الذين استقطابهم بشكل فعال ممن بطريقة أخرى قد يتأخرون على أية مهنة ذات أساس مدرسي لصالح وظيفة مع فرصة الحصول على مؤهل الخدمات الصحية ووزارة التربية في الولاية كأخصائي نفسي مرخص، فقد تم تأسيس برنامج إقامة ما بعد الدكتوراه لقد تم تصميم برنامج الإقامة من اجل: تقديم حافز إضافي للتعليم المستمر من أجل الاستقطاب الناجح لممارسين على مستوى الدكتوراه تقديم إقامة ما بعد الدكتوراه ذات صياغة مفاهيمية جيدة من اجل حملة الدكتوراه الجدة المهتمون في الحصول على مؤهل خدمات الصحة من وزارة التربية في الولاية كأخصائي نفسي مرخص تزويد النظام المدرسي بكادر من الممارسين ذوي مؤهل مزدوج سواء كأخصائي نفسي مرخص وأخصائي نفسي مدرسي معتمد، وبذلك خلق مجموعة قوية بشكل غير عادي من الممارسين القادرين على تلبية الحاجان المعقدة لنظام مدرسي متطور باستمرار يتطلب تعليمات الترخيص في الولاية ثلاث ساعات من الإشراف الفردي أسبوعياً، وعمل بدمام كامل يتألف من 35 مسلحة من الخدمات أسبوعياً عبر حد أدنى من 46 أسبوع في نطاق سنة ميلادية أو إقامة لمدة سنتين والتي يجب أن تشمل (2000) ساعة من الخدمات في غضون 24 شهر وكذلك 4 ساعات من الإشراف الأسبوعي المتراكم، والذي منه على الأقل ساعة واحدة يجب أن يكون أشرافاً فردياً وواحداً لواحد بافتراض العطلة الصيفية الملازمة للتقويم المدرسي فأن برنامج الإقامة يشترط التزام لسنتينإن حجر الزاوية في برنامج الإقامة هو فلسفة إن الإشراف ألسريري هو متكون حاسم للتدريب المهني بناءاً على أساس المعرفة أن الإشراف ألسريري ثبت أنه يحسن وينمي ويحدث المهارات المهنية (كريسبي وفيشتي، 1997؛ برنارد، وجودير، 1988 دروس وجوه، 1993)، فأن الإقامة تقدم خلاصة الخبرات الإشرافية يلاحظ ستيورات وستيورات (1998) وفرة في الاقامات ما بعد الدكتوراه في المستشفيات والكليات الطبية، بدون أي دليل على اقامات ذات أساس مدرسي لقد تم تصميم برنامج الإقامة ما بعد الدكتوراه من أجل التشديد على خط متصل من الخدمات النفسية، والذي يشدد على مهارات التقويم والإرشاد والاستشارة، مع تصميم الإشراف الفردي والجماعي لتقوية وتوسعة المهارات المهنيةن برنامج الإقامة غير مطلوب لأي عضو في الكادر الوظيفي بدلاً من ذلك، فأن البرنامج متاح لأولئك أعضاء الكادر الوظيفي المهتمون في خبرة تعليمية ما بعد الدكتوراه منظمة ومترابطة والتي تشدد على مكون تعليمي في الإشراف السرير قوي والذي يمتد عبر كتلة زمنية من سنتين يشترط البرنامج التزاماً قوياً بالتعلم والتطور ويتطلب تركيزاً اشرافياً وجهاً لوجه مكثفاً تأملات حول التدريب والتطور: إن ممارسة علم النفس المدرسي في نطاق المدارس الحكومية قد يكون مثيراً كذلك قد يكون ملحاً ومحبطاً في تطوير إقامة ما بعد الدكتوراه ذات أساس مدرسي يصبح واضحاً أن هناك ندرة في البيانات الوصفية حول ردود الفعل والتأملات من الممارسين الذين أكملوا بالفعل اقامات ذات أساس مدرسي مع خطر أن يظهروا شديدي الإطراء، فيجدر بالملاحظة إن موظفي المدرسة ايجابيين بشكل عام تجاه الاقامات ذات الأساس المدرسي يشير الأخصائيون النفسيون المدرسيون على مستوى الدكتوراه إلى إن النتيجة الايجابية للإشراف كانت توسع فهمي النظري للنمو الطبيعي والمرض ومداخل تدخل متعددة الإشراف مكنني من البدء بتطوير مهارات شعرت أنها قد تخرج من مخزوني مع التشديد على المهارات التطبيقية، كان موظفوا المنطقة التعليمية بشكل ساحق مشاركين في توازن مهارات التقييم والإرشاد والاستشارة إن وحدة الخدمات النفسية توازن بشكل واعٍ عبء حالة والذي يشدد على العمل مع شرائح التربية الخاصة والتعليم المعتاد إن النتيجة هي مقيمين يعملون مع سلسلة كاملة من المشكلات وشباب لديهم سلسلة من المشكلات والقضايا النفسية إن ممارسة ذات الأساس المدرسي معزية لي بسبب التنوع ألي لا يصدق في هذا المجال لقد كانت المدارس بشكل متزايد البوتفة التي تعبر من خلالها التحولات التدريجية في نمو الطفل والتوقعات الاجتماعية عن نفسها إن الزيادة الناتجة في التشخيص السلوكي والعصبي البيولوجي والنمائي والطبي النفسي المتطرف يتطلب أعلى مستوى من الخبرة المهنية تقوم وحدة الخدمات النفسية على اعتقاد إن علم النفس المدرسي يشمل ممارسات فريدة بين على النفس والتربية إن التفاعل وتوازن النظرية النفسية والممارسة مع أساس صلب في علم النفس التربوي ونظرية التعليم، يمثل مركزاً قوياً من التركيز خلال الإشراف إن جميع المقيمين يتم تشجيعهم على تطوير خبرتهم كأخصائيين نفسيين وكمدرسين بالنسبة للأخصائي النفسي المدرسي بمستوى الدكتوراه فأن الإقامة تم تصميمها من اجل التطرق بشكل امثل للطبيعة، الجذرية للحقل نفسه لقد بدا ذلك مثل فرصة فريدة للجمع بين المهارات المدرسية والسريرية واحد من الأشياء التي جذبتني أكثر شيء كان إن النظام شدد على الوقاية وكذلك على التدخل من أجل الأطفال والأسر بشكل عام، فأن التشديد العام على الخدمات النفسية الشاملة مقترناً مع اعتقاد مستمر أن التقويم والتدخل المستمر يمكن إن يمنع الجنوح يشدد على برنامج الإقامة إن المقيمين هم تحت التحدي لتطوير مهارات كلية بينما يستخدمون الإشراف كفرصة للتعلم وتطبيق تقنيات ومداخل جديدة من خلال تجربة إنهاء أقامتين ما بعد الدكتوراه أصبح واضحاً أن الاقامات ذات الأساس المدرسي قابلة للنمو وذات قيمة لقد صقل المقيمون وسعوا مهاراتهم وتم تحقيق أهداف التأهيل ما بعد الدكتوراه لقد اكتسب النظام المدرسي موظفين إضافيين ذوي تأهيل للعمل سواء في القطاع العام أم القطاع الخاص وبذلك رفع سوية وحدة الخدمات النفسية واحترام المجتمع لها من جانب، كان البرنامج مكثفاًً للعمالة بشكل كافٍ بحيث أنه أصبح واضحاً أن تقييم واحد فقط يمكن بشكل ناجح تهوينه في وقت واحد من النظام إن ساعات الإشراف صارمة بشكل كافٍ فيما يتعلق بنفي قدرة الأخصائيين النفسيين القياديين في التعامل مع أكثر من مقيم واحد في وقت واحد من جهة أخرى، عزز البرنامج من القناعة أن الإقامة ذات الأساس المدرسي ذات جدوى بشكل قريب الوقوع الدلالات للتدريب ما بعد الدكتوراه:إن خريجي الدكتوراه من برامج التدريب في علم النفس عادة يلزمهم إن يكتسبوا فقط مؤهل وزارة التربية في الولاية كأخصائيين نفسيين معتمدين لضمان إمكانية العمل في نطاق المدارس الحكومية هناك كذلك خريجون مع ذلك، من هم مهتمون في إكمال متطلب التدريب ما بعد الدكتوراه للتأهيل لمؤهل وزارة الخدمات الصحية في الولاية كأخصائيين النفسيين المدرسيين مرخصينإن الأخصائيين النفسيين المدرسين الذين يحصلون على التراخيص يمكن النظر إليهم بشكل ايجابي وفق أبعاد متعددة: الأخصائي النفسي المدرسي المعتمد والمرخص يمكن إن يعزز من مصداقية العاملين في وحدة الخدمات النفسية في رفع الوعي حول نوعية الخدمات التي تقدم في نطاق التعليم العام الأخصائي النفسي المرخص مؤهل للمكافآت من قبل طرف ثالث في تلك المدارس التي تسعى نحو مثل هذه المنافع المالية إن بإمكان الأخصائي النفسي المدرسي شخصياً الاستفلاة من المكانة المرموقة المتعززة والتي يمكن أن ترافق التراخيص إن الأخصائي النفسي المدرسي مع الرخصة يمكنه الحصول على فرص وظيفة إضافية والتي تشتمل إمكانية الممارسة الخاصة وكذلك فرص العمل في سياقات رطب الأطفال، والطب النفسي، وإرشاد الأطفال، ممن هم مهتمون في كونهم أخصائيون نفسيون مرخصين مع خبرة مع الأطفال والمراهقون
إن المناقشة والاهتمام بالوصول إلى مكافأة الرعاية الصحية تتسارع الآن في نطاق التعليم العام لأن الجمهور يتطلع بشكل متزايد إلى المدارس كتنظيم توصيل الخدمات الشاملة للأطفال إن فرص المكافأة هذه في الغالب تربط بمؤهلات المزودة إن فرودي الرعاية ذات الأساس المدرسي، لذلك الذين لديهم مؤهلات وزارة الخدمات الصحية على مستوى الولاية ووزارة التربية على مستوى الولاية قد ينظر إليهم بشكل متزايد، بأنهم المرشحون المرغوب فيهم أكثر من قبل النظم المدرسية التي تستكشف مسارات تمويل
متعددة والتي ترتبط بخدمات الصحة العقلية
على مستوى غير الدكتوراه يمكن لمرشدي المدارس والباحثين الاجتماعيين في المدارس أن يتابعوا كذلك مؤهل وزارة الخدمات الصحية على مستوى الولاية ما بعد الدرجة الأولى أن مؤهل مرشد مهني مرخص، (L P C) وباحث اجتماعي سريري مرخص (C C S U) هي خيارات قابلة للنمو بالنسبة لموظفي الخدمات الخاصة بالنسبة لمهني الخدمات الخاصة فأن مثل هذا التدريب يمكن النظر إليه من رؤية ايجابية جداً
من الناحية التاريخية، تم نشر القليل جداً حول الإقامة ما بعد الدكتوراه ذات الأساس المدرسي بالنسبة للأخصائيين النفسيين المدرسيين في وحدة الخدمات النفسية، فأن أعضاء الكادر الوظيفي يسعون بشكل متزايد نحو هذا الخيار وبالنسبة لهؤلاء الممارسين، قدم البرنامج فرصة لمواصلة العمل مع المدارس بينما يحصلون على الرخصة وعززت من اعتقادهم في الأهمية المتنامية للخدمات النفسية المدرسية ذات الجودة العالية المناقشة: إن سوق العمل للأخصائيين النفسيين المهنيين شهد تحولات غير عادية خارج المدارس الحكومية، وفي نطاق علم النفس ألسريري تنامت المنافسة بشكل مثير، وتخفيض حجم المستشفيات وإغلاقها لكل من الفرص الوظيفة إن المدارس الحكومية تواجه بشكل متزايد نقصاً في الأخصائيين النفسيين المدرسيين وتواجه مجموعة متزايدة من التحديات بالنسبة لمهني الصحة العقلية المهتمون في حاجات الأطفال والأسر بالنسبة للأخصائي النفسي على مستوى الدكتوراه فأن التغيرات السوقية تركت الخريجين غير متيقنين بشأن المستقبل، حالياً غالبية الأخصائيين النفسيين الجدد يشعرون أن سوق العمل غير ايجابي، بمتوسط رواتب ابتدائية في علم النفس ألسريري تصل إلى (20000) دولار (بلانتيه، 1998) إن العمل في غير المدارس يتطلب إنهاء إقامة ما بعد الدكتوراه والتي أما لا تقدم أي تعويض أو تناقض رسوماً (وستيورات زسيورات، 1998) في نطاق علم النفس المدرسي، فأن العمل في داخل المدارس الحكومية يتطلب مؤهل وزارة التربية على نطاق الولاية غير مستوى الدكتوراه كأخصائي نفسي مدرسي معتمد مع ذلك، ففي حين أن هذا يكفي فأن الأخصائي النفسي المدرسي على مستوى الدكتوراه المهم في تأهيل وزارة الخدمات الصحية على مستوى الولاية كأخصائي نفسي مرخص يمكنه في الحقيقة، إكمال إقامة ما بعد الدكتوراه ذات أساس مدرسي مدفوعة الأجر، وبذلك يمتلك في النهاية مؤهلات من اجل العمل في المدارس وخارجهاتقدم وحدة الخدمات النفسية مثالاً توضيحاً لبرنامج إقامة ما بعد الدكتوراه ذو أساس مدرسي والذي اعدّ بنجاح العاملين من أجل الترخيص بالنسبة للأخصائيين النفسي المدرسي على مستوى الدكتوراه وبالنسبة لوحدة الخدمات النفسية المدرسية فأن بإمكان برنامج الإقامة تقديم منافع متعددة: التدريب ما بعد الدرجة الأول يمكن أن ينظر إليه المشاركون كفرصة تعليم مستمر ذات قيمة الحصول على تأهيل وزارة الخدمات الصحية على مستوى الولاية كأخصائيين نفسي مرخص يمكن أن يقدم مكانة مرسومة معززة ويرفع من تقدير الذات لدى المشاركين وموظفي المدرسة إن المدارس المهتمة في استكشاف مبادرات مكافأة من طرف ثالث بإمكانها إيجاد هذا التأهيل مفيد من اجل مبادرات المكافأة تعمل كحافز ذو قيمة لاستقطاب الأخصائيين النفسيين المدرسيين على مستوى الدكتوراه ممن ربما، يتابعون مسارات مهنية أخرى من أجل إكمال هذا البرنامج التعليمي المقبول مهنياً مع وجود الإشراف ألسريري وهو حجر الزاوية للإقامة –الذي اثبت بشكل قوي انه يحسن المهارات المهنية ويعززها ويحدثها (كريبس وفنيشتي، 1997؛ بونارد وجوديير، 1998 وروس وجوه، 1993) يمكن للبرنامج، من هذه الميزة فقط، أن يكون نفسياًإن الاقامات ذات الأساس المدرسي من غير المحتمل، بالطبع، إن تصبح شائعة في كل منطقة تعليمية إن الاقامات تتطلب من المناطق التعليمية أن تكون توظف من قبل أخصائيان نفسييان مرخصان فضلاً عن ذلك، فأن الإقامة تتطلب التزاماً كبيراً بالوقت من قبل المشرف والمقيم، مع ذلك، بالنسبة للمدرسة المهمة باستخدام (واستقطاب من اجل العمل) أخصائيين نفسيين مدرسيين على مستوى الدكتوراه فأن مثل هذا البرنامج يمكن أن يقدم للمدارس ووحدة الخدمات النفسية مزايا متعددة [2017، UHTR]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: UHTR
موضوعات ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...