عنوان المقالة:
معاناة المبتدئين مع التأطير المفاهيمي والنظري في كتابة الأطروحات وأوراق البحث المعدة للنشر
ملخص:
في هذه الورقة المفاهيمية، تناولنا المشكلة التي أحياناً يواجهها الباحثون المبتدئون في العلوم الاجتماعية في بناء أطر مفاهيمية أو نظرية لأطروحاتهم وأوراقهم البحثية المعدة للنشر. في الجزء الأول من الورقة، ناقشنا سبب أهمية الموضوع في بيئة عالية التوتر والتي يواجهها الباحثون المبتدئون، حيث أن الانتهاء من درجة الدكتوراه والنشر يمكن أن يحدث فرقاً في النجاح أو الفشل المهني، ويفسر فهمنا للتأطير النظري/المفاهيمي شاملاً التعريف المؤقت لبعض المصطلحات المهمة. من ثم أسهبنا في عشر مشكلات يواجهها الباحثون المبتدئون في التأطير المفاهيمي/النظري، مستخدمين تجربتنا الخاصة كمراجعين للمخطوطات ومؤلفين كأمثلة. تخلص الورقة إلى طرق يمكن للباحثين المبتدئين أن يتناولوا بها مهمة تأطير عملهم البحثي من الناحية المفاهيمية والنظرية، على أساس الفهم أن المعاناة تتواصل طوال الحياة في العمل البحثي.
لم نشعر أن هذا الموضوع مهم
ما الذي يصنعه التأطير النظري أو المفاهيمي وما هو دوره في العمل البحثي للمشكلات التي يواجهها المبتدئون
كيف يمكن للمبتدئين البدء في تناول المشكلات
الخاتمة: المعاناة متواصلة
مساهمات المؤلفين
تعارض المصالح
المراجع [2017، QSBH]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: QSBH
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...