عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
تأثير الحاجة للانجاز وقلق الامتحان والتعرف على المعلم على تصور الطالب لقيادة معلمه
ملخص:
هذه الدراسة التي تضم 350 مشاركاً من طلبة الصف السادس، حاولت دراسة تأثر الحاجة للإنجاز، وقلق الامتحان ومعرفة المدرس على تصور الطالب لقيادة معلمه. تم قياس قيادة المعلم على أساس نظرية القيادة تم استخدام اختبار مربع كاي لتحليل البيانات. وتم تلخيص نتائج الدراسة كالتالي: الأطفال الذين حصلوا على علامة مرتفعة في n-Ach جنحوا نحو تصور وظيفة أدائية ووظيفة استمرارية أعلى لقيادة المعلم.بالعكس، الأطفال الذين أظهروا علامات n-Ach متدنية جنحوا نحو تصور وظيفة أداء واستمرارية أدنى. مع ذلك، النتائج أعلاه لم تتلق دعماً في الحالات التي كانت فيها الفتيات يتصورن المدرسين الذكور.لم تكن هناك علاقة ذات دلالة احصائية لعلامات قلق الاختبار ومعرفة المدرس بتصور الأنماط القيادية للمدرس [2018، ZPMD]