عنوان المقالة:
دورك الآن..!! التفاعل الانفعالي والاجتماعي لأطفال ما قبل المدرسة في مجموعات صغيرة
ملخص:
هنالك مخاوف على نمو المهارة الانفعالية الاجتماعية في سياقات الطفولة المبكرة. إن الهدف من هذه الدراسة القائمة على الملاحظة النظامية هو دراسة السلوكات الإشكالية والسلوكات الخيرة اجتماعياً في سياق مجموعات صغيرة. وبشكل خاص، درسنا الكيفية التي يؤثر بها الجندر وقرب الصداقة على السلوك على مستوى مجموعة الأطفال. وبشكل كلي، تم ترميز تسعة تسجيلات فيديو لملاحظة تفاعلات الأقران بين الأطفال خلال جلسات ممارسة اللعب باستخدام التابلت، حيث تم توزيع كل المشاركين الخمسة عشر، أعمارهم 5 و6 سنوات إلى مجموعات من أربعة أعضاء. وتم ترميز التسجيلات بنسخة معدلة من مقياس تصنيف نظام تحسين المهارات الاجتماعية. تم استخدام تحليل الشبكة الاجتماعية لتحليل كثافة ومحورية التفاعلات. بينت نتائجنا تنوعاً واسعاً من التكرارات في سلكات مختلفة.وبشكل عام، كان السلوك الخير اجتماعياً أكثر اعتيادية بأربع مرات من السلوك الإشكالي، وكان هناك سلوكات ابتدارية أكثر من السلوكات الاستجابية. وبشكل مختلف عن السلوكات الخيرة اجتماعياً، والتي غالباً كانت لفظية، معظم السلوكات الإشكالية كانت غير لفظية. لقد تفاعل الأطفال بشكل أكثر نشاطاً مع أفضل أصدقائهم، وساهم الأولاد أكثر من البنات في كل من السلوكات الإشكالية والسلوكات الخيرة اجتماعياً. تم تطوير أداة عملية ودقيقة لملاحظة تفاعل الأقران من أجل هذه الدراسة والتي يمكن استخدامها لمتابعة المهارات الانفعالية والاجتماعية للأطفال في تفاعلات الأقران [2019، ULWE].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: ULWE
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...