التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

اضطراب التوحد الطيفي

عنوان المقالة:

عملية تقييم شامل لأطفال اضطراب التوحد الطيفي

ملخص:

الهدف:

لتقييم اضطرابات التوحد الطيفي في الطفولة جانبان أساسيان: التعرف على الخطر (العمر أقل من 30 شهر) وتعريف تشخيص يأخذ بعين الاعتبار مجالاته الأساسية وكذلك الجوانب غير الخاصة الأخرى. إن الهدف من هذه الورقة هو تقديم مدخل يراعي توليفة التقييم السريري مع استخدام أدوات تحليل المستويات المتعددة لوظطيفية الطفل باعتبارها أساسية.

التصميم/المنهجية/المدخل

إن التقييم الشامل في معهد التقويم الصوتي Orthophonology يقدم ADOS-2 وLeiter-R لتقييم مجموعة الأعراض، ومستوى الشدة، والوظيفية المعرفية اللالفظية وانسياب التفكير؛ وتم استخدام TCE وUOI على التوالي، والمهارات الانفعالية للطفل والقدرة على فهم مقصد الأخرين باعتبارها متنبئات لنظزية العقل. وفي نطاق هذا التقييم، تم ادراج كذلك Brief-P، ووصف الملامح الحسية القصير و RBS لتقييم الوظائف التنفيذية، والنمط الحسي والسلوكات المقيدة والتكرارية كما لاحظها الآباء.

النتائج:

تم وصف الكيفية التي يتم بها تعريف ملامح تطورية موثوقة، والتي تتيح تخطيط تدخل خاص معاير على قدرة الطفل وعلى مسارة النمائي. كما تم كذلك تقديم حالتين سريريتين.

الأصالة/القيمة:

هدفت العملية ككل إلى تقييم تفصيلي لوظيفية الطفل وإلى تحديد مشروع علاجي خاص وعوامل تنبؤية لتحقيق نتيجة مثلى عملية تقييم شامل لأطفال اضطراب التوحد الطيفي [2020، TFTK]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: TFTK