عنوان المقالة:
عملية تقييم شامل لأطفال اضطراب التوحد الطيفي
ملخص:
لهدف:
لتقييم اضطرابات التوحد الطيفي في الطفولة جانبان أساسيان: التعرف على الخطر (العمر أقل من 30 شهر) وتعريف تشخيص يأخذ بعين الاعتبار مجالاته الأساسية وكذلك الجوانب غير الخاصة الأخرى. إن الهدف من هذه الورقة هو تقديم مدخل يراعي توليفة التقييم السريري مع استخدام أدوات تحليل المستويات المتعددة لوظطيفية الطفل باعتبارها أساسية.
التصميم/المنهجية/المدخل
ن التقييم الشامل في معهد التقويم الصوتي Orthophonology يقدم ADOS-2 وLeiter-R لتقييم مجموعة الأعراض، ومستوى الشدة، والوظيفية المعرفية اللالفظية وانسياب التفكير؛ وتم استخدام TCE وUOI على التوالي، والمهارات الانفعالية للطفل والقدرة على فهم مقصد الأخرين باعتبارها متنبئات لنظزية العقل. وفي نطاق هذا التقييم، تم ادراج كذلك Brief-P، ووصف الملامح الحسية القصير و RBS لتقييم الوظائف التنفيذية، والنمط الحسي والسلوكات المقيدة والتكرارية كما لاحظها الآباء.
النتائج:
تم وصف الكيفية التي يتم بها تعريف ملامح تطورية موثوقة، والتي تتيح تخطيط تدخل خاص معاير على قدرة الطفل وعلى مسارة النمائي. كما تم كذلك تقديم حالتين سريريتين.
الأصالة/القيمة:
قد هدفت العملية ككل إلى تقييم تفصيلي لوظيفية الطفل وإلى تحديد مشروع علاجي خاص وعوامل تنبؤية لتحقيق نتيجة مثلى عملية تقييم شامل لأطفال اضطراب التوحد الطيفي [2020، TFTK].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: TFTK
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...