عنوان المقالة:
محددات مهارات القرن الحادي والعشرين والمهارات الرقمية للقرن الحادي والعشرين للعاملين: مراجعة نظامية للأدبيات
ملخص:
هذه الدراسة تلفت الانتباه لمحددات مهارات القرن الحادي والعشرين والمهارات الرقمية للقرن الحادي والعشرين. وهذه المهارات التي تمت دراستها هي الآتي: المهارات الفنية، المعلوماتية، الاتصال، التعاون، التفكير الناقد، الابداعية، وحل المشكلات. ولفهم الاختلافات في مستوى تلك المهارات بين العاملين، نحن بحاجة لمعرفة العوامل التي تحدد مستوى مهارة الفرد. وتم اجراء مراجعة نظامية للأدبيات لتقديم مراجعة شاملة للدراسات الامبريقية التي تقيس محددات المهارات. تبين النتائج أن هنالك حاجة قوية لأبحاث تتعلق بمحددات مهارات الاتصال ومهارات التعاون. ففي أي سياق رقمي، من الصعب دراسة محددات الابداعية والتفكير الناقد. وفضلاً عن ذلك، فإن محددات دراسات مهارات القرن الحادي والعشرين التي تم التعرف عليها تقتصر على محددات الشخصية والنفسية، مع اهمال، على سبيل المثال، المحددات الاجتماعية مثل الدعم الاجتماعي. وعلى الرغم من أن دراسات المهارات الرقمية تبين تنوعاً أكبر إلا أنها غالباً تغطي المحددات الديموغرافية والحالة الاجتماعية الاقتصادية [2020، EDQK].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: EDQK
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...