عنوان المقالة:
تحسين تحصيل الطلاب في العلوم والتكنولوجيا والرياضيات: ضرورات لإعداد المعلمين في الكليات والجامعات الكاريبية
ملخص:
محل اهتمام هذه المقالة هو المكانة غير المرضية لتعلمي العلوم والتكنولوجيا والرياضيات في دول الكاريبي وكيفية تحسين تحصيل الطلاب في المباحث المشمولة من خلال آلية تحسين إعداد المدرسين من قبل الهيئات التدريسية في الكليات والجامعات التي تقوم بتدريب المعلمين في المنطقة. إن مؤشر قياس التنمية بين أمم العالم هو مستوى التقدم العلمي والتكنولوجي بسبب أن العوامل التي تؤثر على التطور تقوم على قدرة الإنسان على استكشاف واستثمار والاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة في تلك الأمة. وبعبارة أخرى، لا يمكن لأي أمة من الأمم تحقيق أي مستوى معقول من التطور بدون تلبية المتطلبات الحيوية للتطور وبشكل خاص في مجالات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات. وبالتالي، تبدأ هذه المقالة بتقديم عرض لأهمية ومكاة تعليم العلوم والتكنولوجيا والرياضيات باستخدام مرآت تحصيل الطلاب في العلوم على مستوى العالم. وعلاوة على ذلك، فقد تأكد أن التعليم الكاريبي يعاني من بعض التحديات للتعامل معها في مجالات تعليم العلوم والتكنولوجيا والرياضيات. إن مؤسسات التعليم ما بعد الثانوي، وبشكل خاص الكليات والجامعات التي تدرب المعلمين تحت التحدي مع تقديم اقتراحات لما يمكنهم أو ما ينبغي لهم عمله في إعداد المعلمين والذي قد يكون له تأثير مباشر على تحسين تحصيل الطلاب في العلوم في منطقة الكاريبي [2020، QAGW].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: QAGW
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...