عنوان المقالة:
تأثير القياس التناظري على فهم الطلاب لدوائر التيار المباشر والاتجاهات نحو دروس الفيزياء
ملخص:
بحثت هذه الدراسة في تأثيرات القياس التنتاظري على إزالة التصورات الخاطئة لدى الطلاب بشأن دوائر التيار المباشر، وتحصيل الطلاب والاتجاهات نحو دروس الفيزياء. تألفت العينة في هذه الدراسة من 51 طالب ف يالصف الحادي عشر من شعبتين مختلفتين. ففي حين كانت واحدة من الشعبتين مجموعة تجريبية حيث استخدم القياس التناظري في الدروس، الشعبة الأخرى كانت مجموعة ضابطة حيث استخدمت الأسايب التقليدية في الدروس، وتم هذا الاختيار بشكل عشوائي. وعند فحص النتائج التي تم الحصول عليها، لوحظ أن التدريس بالقياس التناظري له تأثير ايجابي ذو دلالة على إزالة التصورات الخاطئة والتحصيل على الرغم من أنه لم يكن له أي أثر تقريباً على الاتجاهات نحو الفيزياء [2020، GFQS].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: GFQS
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...